الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يعترفون باختطاف سفينة كورية في البحر الأحمر
الحوثيون يعترفون باختطاف سفينة كورية في البحر الأحمر
الإثنين, 18 نوفمبر, 2019 10:00:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يعترفون باختطاف سفينة كورية في البحر الأحمر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
 اعترفت مليشيا الحوثي اليوم الإثنين، باختطاف سفينة كورية، أمس الأحد، قبالة جزيرة كمران في البحر الأحمر.

وقال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، في تغريدة على "تويتر" إن "هناك حالة اشتباه بتبعية السفينة التي تم احتجازها أمس الأحد للتحالف العربي وتقوم قوات خفر السواحل بالتحقق فيما إذا كانت السفينة فعلا تتبع التحالف أم أنها تابعة لكوريا الجنوبية.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق السفينة مع طاقمها في حال ثبت ملكيتها لكوريا الجنوبية، عقب استكمال الإجراءات القانونية كأي حالة مشابهة تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية.

وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق اليوم أن القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر التي كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر تابعة لمليشيات الحوثي.

وأدان وزير الخارجية محمد الحضرمي "قيام الحوثيين باحتجاز سفينة كورية جنوبية وزورقين مرافقين لها قبالة جزيرة كمران"واصفاً ذلك بالتصعيد الخطير الذي يأتي في ظل سريان اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

وقال الحضرمي خلال استقباله سفير كوريا الجنوبية في السعودية إن احتجاز السفينة الكورية سيؤثر سلبا على حرية الملاحة الدولية وخطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر، وطالب بالإفراج الفوري عنها وعن الزورقين المرافقين لها وطواقمها بأسرع وقت.

من جهته طالب سفير كوريا الجنوبية في السعودية بسرعة الإفراج عن السفينة والزورقين المرافقين لها وكذلك عن الطواقم احتراما للقوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1997
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©