الخميس ، ٠٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٥٣ صباحاً
الحوثي يتحدث عن شروط التسوية السياسية القادمة ومرحلة ما بعد الحرب

الحوثي يتحدث عن شروط التسوية السياسية القادمة ومرحلة ما بعد الحرب

لن عضو مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى، القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، الاستعداد للحوار مع دول التحالف من أجل تحقيق السلام في اليمن مؤكداً قناعة جماعته بأن السلام هو الخيار الأمثل للحل.

وقال الحوثي في مقابلة مع وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” "إن روئيتهم للسلام تبدأ بإيقاف الحرب وفتح مطار صنعاء، مرورا بإقرار آلية اقتصادية لتسليم مرتبات الموظفين المنقطعة وآلية لإعادة الإعمار".

وأضاف “ننشد السلام القائم على أساس حسن الجوار والتنمية وضمان التسوية السياسية المستدامة في اليمن، بالإضافة إلى تدابير أمنية لبناء الثقة، وحزمة من الالتزامات القانونية الدولية”.

 وأشار إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن، يرتب لجولة جديدة من المشاورات، مضيفاً “ما لم تكن دول التحالف على طاولة التفاوض فلن تكون هناك أي نتيجة”.

ولفت إلى الإشارات الإيجابية لوقف الحرب التي تضمنتها تصريحات لقادة في السعودية.. مشيراً إلى أن هذه التصريحات يجب أن تنعكس على الأرض وتقترن بشكل جاد بتفاوض وتعامل بواقعية.

وتزامنت تصريحات الحوثي مع تسريبات غير مؤكدة عن حوار غير مباشر ترعاه سلطنة عمان بين السعودية ومليشيا الحوثي بهدف ايقاف الحرب الدائرة في اليمن منذ خمس سنوات.

الخبر التالي : الحوثيون يعلنون احتجاز 3 سفن في الحديدة إحداهن سعودية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات