الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثي يتحدث عن شروط التسوية السياسية القادمة ومرحلة ما بعد الحرب
الحوثي يتحدث عن شروط التسوية السياسية القادمة ومرحلة ما بعد الحرب
الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2019 12:59:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثي يتحدث عن شروط التسوية السياسية القادمة ومرحلة ما بعد الحرب

*يمن برس - متابعة خاصة
أعلن عضو مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى، القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، الاستعداد للحوار مع دول التحالف من أجل تحقيق السلام في اليمن مؤكداً قناعة جماعته بأن السلام هو الخيار الأمثل للحل.

وقال الحوثي في مقابلة مع وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” "إن روئيتهم للسلام تبدأ بإيقاف الحرب وفتح مطار صنعاء، مرورا بإقرار آلية اقتصادية لتسليم مرتبات الموظفين المنقطعة وآلية لإعادة الإعمار".

وأضاف “ننشد السلام القائم على أساس حسن الجوار والتنمية وضمان التسوية السياسية المستدامة في اليمن، بالإضافة إلى تدابير أمنية لبناء الثقة، وحزمة من الالتزامات القانونية الدولية”.

 وأشار إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن، يرتب لجولة جديدة من المشاورات، مضيفاً “ما لم تكن دول التحالف على طاولة التفاوض فلن تكون هناك أي نتيجة”.

ولفت إلى الإشارات الإيجابية لوقف الحرب التي تضمنتها تصريحات لقادة في السعودية.. مشيراً إلى أن هذه التصريحات يجب أن تنعكس على الأرض وتقترن بشكل جاد بتفاوض وتعامل بواقعية.

وتزامنت تصريحات الحوثي مع تسريبات غير مؤكدة عن حوار غير مباشر ترعاه سلطنة عمان بين السعودية ومليشيا الحوثي بهدف ايقاف الحرب الدائرة في اليمن منذ خمس سنوات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2980
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©