الخميس ، ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠٧:١١ صباحاً
المقاول محمد علي

قرار قضائي ضد الفنان ورجل الأعمال "محمد علي" في مصر

أحالت النيابة العامة في مصر، اليوم السبت، المقاول محمد علي إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة التهرب الضريبي.

وجاء قرار النيابة بعد أن تضمنت التحقيقات أن محمد علي بصفته مسجلًا وخاضعًا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة.

كما جاء في القرار أن الإحالة جاءت بعد انتهاء التحقيق الذي تم بناءً على طلب وزير المالية بإحالة المتهم إلى النيابة العامة، وأعقبه طلب تحريك الدعوى الجنائية.

ويواجه محمد علي تهمًا تتعلق بالتهرب من أداء تلك الضرائب قانونًا عن نشاطه، بأن قام بتقديم خدمة دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة في المواعيد المقررة، وذلك بأن أصدروا فواتير محملة بضريبة المبيعات كونها غير مسجلة.

وفي قضية أخرى، أحالت محكمة جنح القاهرة الجديدة أوراق قضية المتهم محمد علي في الجنحة المباشرة المقامة ضده من شركة ديكور، والتي تتهمه بالنصب عليهم والاستيلاء على 12 مليون جنيه (قرابة 750 ألف دولار)، لمكتب الخبراء شمال القاهرة لفحص جميع العقود لجلسة 22 ديسمبر المقبل.

وجاء قرار الإحالة للخبراء بمحكمة شمال القاهرة لبيان مستحقات المدعي وأسباب عدم سدادها وتقدير الفائدة القانونية عن المتأخر، وكذلك تقدير قيمة التعويض الذي أصابه من جراء عدم السداد وما لحقه من خسارة وما فاته من كسب.

يذكر أن محمد علي المتواجد في إسبانيا أثار الجدل وحرك الشارع المصري مؤخرًا بنشر مقاطع فيديو للهجوم على مؤسسات الدولة المصرية، واتهام الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والدعوة للتظاهر والاحتشاد بالشوراع  .

الخبر التالي : ممثلة اليونيسيف توجه دعوة عاجلة لإنقاذ أطفال اليمن وحمايتهم

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 666.50 662.00
ريال سعودي 175.00 174.00
درهم إماراتي 179.50 177.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي