الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئاسة الجمهورية تسند مهمة جديدة لحافظ معياد
رئاسة الجمهورية تسند مهمة جديدة لحافظ معياد
الخميس, 12 ديسمبر, 2019 09:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئاسة الجمهورية تسند مهمة جديدة لحافظ معياد

*يمن برس - خاص

كشف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإقتصادية، حافظ معياد عن توجيهات رئاسية لتشكيل لجنة للتحقيق في اتهامات فساد موجهة للمكتب الفني للجنة الاقتصادية الحكومية التي يرأسها.

 

وقال معياد إن اللجنة الاقتصادية التي يرأسها تلقت شكاوي كثيرة من قبل عدد كبير من التجار إلى جانب معلومات قدمها اعلاميين تضمنت اتهامات للمكتب الفني بعرقلة المعاملات لديه وعدم تمريرها وفقا للألية المتبعة وممارسة الابتزاز بحق كثير من التجار.

 

وأضاف في تغريدة على "تويتر"، “ونظرا لأهمية وخطورة الموضوع قمنا بالتواصل مع مدير مكتب الرئاسة، واتفقنا على تشكيل لجنة مكونة من اللجنة الاقتصادية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للنظر في تلك الشكاوي ومراجعة جميع أعمال المكتب الفني والاعلان عن النتائج بمجرد الانتهاء من عمل اللجنة المشكلة”.

 

وأضاف “كما ستقوم اللجنة الاقتصادية بعقد ورشة عمل أو الاجتماع مع تجار المشتقات النفطية للاطلاع على كافة المشاكل والمعوقات التي تواجههم وبحث سبل معالجتها” .

 

 وكان تجار ومستوردو المشتقات النفطية، اتهموا مدير المكتب الفني للجنة الاقتصادية بالابتزاز والفساد، محذرين من مغبة تلك الممارسات على استقرار القطاع، الذي يمس بصورة مباشرة معيشة المواطنين.
 

وقال مستوردو المشتقات النفطية، في بيان إن فساد مدير المكتب الفني في اللجنة الاقتصادية بلغ مستويات لا يمكن السكوت عنها، حيث تبتز التجار مقابل الحصول على تصاريح الدخول للسفن المحملة بالوقود.
 

وأكد التجار امتلاكهم أدلة موثقة عن عمليات ابتزاز يقوم بها مدير المكتب الفني في اللجنة الاقتصادية بكشف الحقائق في حال استمرار تلك الممارسات، التي تخدم بعض التجار النافذين.

 

ويرأس محافظ البنك المركزي السابق حافظ معياد اللجنة الاقتصادية التي شكلها رئيس الجمهورية في مارس/ آذار 2018.


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3423
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©