الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / 3400كتاب هديةسفارةالكويت لجامعة صنعاء ومركز البحوث
3400كتاب هديةسفارةالكويت لجامعة صنعاء ومركز البحوث
الثلاثاء, 02 سبتمبر, 2008 09:29:00 مساءً


كما زودت السفارة المكتبة باصدارات عدد من المراكز أبرزها إصدارات مركز دراسات الجزيرة والخليج ومركز الدراسات والبحوث الكويتية ومركز الدراسات الإستراتيجية والمستقبلية وإصدارات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالإضافة إلى العديد من الكتب العلمية والثقافية الأخرى المتنوعة.. كما أهدت السفارة مركز الدراسات والبحوث اليمني الذي يرأسه الدكتور عبدالعزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية ما يقارب ألف ومائتين كتاب متنوعة وشاملة لاصدارات الجهات السابقة.

وقال سعادة السفير سالم غصّاب الزّمانان إن السفارة تسعى إلى رفد مكتبة الجامعة بآلاف الكتب المرجعية والاصدارات الثقافية المفيدة لطلاب الجامعة في أبحاثهم واطلاعهم العام، وكذا توثيق الصلة بين جامعة صنعاء وباحثيها وطلابها، بجامعة الكويت وطلابها وباحثيها وأيضا مختلف مؤسسات ودور النشر العلمية والثقافية والبحثية بدولة الكويت، مشيرا إلى أن مركز الدراسات والبحوث اليمني يعد من ابرز مراكز البحث اليمنية ويعد مرجعية للطلاب والباحثين والمثقفين والمهتمين، ونحن سعداء أن نرفد مكتبة المركز بالإصدارات الكويتية المختلفة التي تعد إضافة الى مكتبته الزاخرة بالكتب القيمة في شتى المجالات..

وتجري الترتيبات حاليا من قبل السفارة وبالتنسيق مع المسؤولين في جامعة صنعاء لافتتاح جناح دولة الكويت في المكتبة المركزية بالجامعة، وقد تم تسليم الكتب لإدارة المكتبة والعمل جار حاليا لتجهيز الارفف المخصصة للكتب في المكتبة.

وأضاف سعادة السفير إن دولة الكويت حرصت منذ القدم على تعزيز أواصر التواصل مع الإخوة والأشقاء في اليمن، خصوصا في مجال تطوير التعليم العام والجامعي، مشيرا إلى أن المكتبة المركزية بجامعة صنعاء هي احدى المنشآت التعليمية المتميزة التي ساهمت دولة الكويت في بنائها إلى جانب العديد من كليات جامعة صنعاء وملحقياتها، وأن رفد المكتبة بالإصدارات الكويتية هو امتداد لتلك العلاقات الوثيقة.

وأكد سعادة السفير ثقته بان "إخواننا وأبنائنا الطلاب والباحثين سيستفيدون كثيرا من تلك الكتب والإصدارات، معبرا عن أمله في أن يستمر التواصل بين السفارة وجامعة صنعاء ومركز الدراسات والبحوث وستستمر بتزويدهما بكل جديد من إصدارات جامعة الكويت ودور النشر المختلفة حرصا على تعميم الفائدة تعميق العلاقات.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2527
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©