السبت ، ٣٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:١٢ مساءً
لليلة نوم هانئة.. طبّقوا هذه

لليلة نوم هانئة.. طبّقوا هذه "التكتيكات"

ليس سرّاً أنّ الحصول على نوم عالي الجودة يفيد أكثر من مجرّد حمايتكم من الشعور بالترنّح والتشوّش، فالنوم أساسي للصحّة الجيّدة، وقد رُبطت الساعات الكافية منه بانخفاض مستويات القلق، وتعزيز الذاكرة، وخفض خطر الكآبة، والبدانة، وأمراض القلب، والسكّري. ويُنصح الأشخاص البالغين 18 إلى 64 عاماً بتوفير 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، في حين أنّ كبار السنّ عليهم النوم ما بين 7 إلى 8 ساعات. 

إذا كان الحصول على ساعات نوم كافية يشكّل تحدّياً مستمرّاً لكم، ما عليكم سوى اتّباع الاستراتيجيات التالية التي تساعدكم في تعزيز فرص النوم الناجح، وفق خبراء موقع Sharecare:

التخلّص من بعض الكيلوغرامات:

خسارة الكيلوغرامات الإضافية قد تُمكّن من النوم لوقت أكثر، إستناداً إلى دراسة من جونز هوبكنز عام 2012 شملت 77 شخصاً يشكون من زيادة الوزن أو البدانة. فقد أخضع الباحثون هؤلاء المشاركين، الذين يعانون من السكّري النوع الثاني أو من أعراض ما قبل السكّري، لبرنامج مخصّص لخسارة الوزن مدة 6 أشهر. فتبيّن أنّ 55 شخصاً تمكّنوا من التحرّر من 7 كيلوغرامات عقب انتهائهم من الدراسة، وحسّنوا جودة نومهم بنسبة 20 في المئة. فإذا كنتم تريدون القضاء على بعض وزنكم الزائد، ابدأوا بالالتزام بحمية صحّية تتضمّن الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، بالإضافة إلى الانخراط في أي نشاط بدني.

التمسّك بالحركة

الرياضة المنتظمة قد تساعدكم في النوم بشكل أفضل. فبحسب مسح أجرته National Sleep Foundation عام 2013 شمل 1000 بالغ تتراوح أعمارهم بين 23 و60 عاماً، تبيّن أنّ الأشخاص النشيطين جسدياً كانوا أكثر ميلاً بمعدل مرّتين لتوفير نوم عالي الجودة، مقارنةً بنظرائهم الذين لا يقومون بأي حركة. لكن ليس المطلوب الذهاب باستمرار إلى النادي لبلوغ هذه المنافع، بما أنّ الرياضة الخفيفة، مثل المشي 10 دقائق، قد تساعد في تحسين نوعية النوم.

الخبر التالي : تعرف على فوائد النعناع الصحية وطرق ومقادير تناوله

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات