الثلاثاء ، ٣١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٣ مساءً
مدرسة النازحي في مخيم الخانق نهم صنعاء

بالصور.. هكذا كانت مدرسة مخيم النازحين في الخانق وهكذا تحولت بعد سقوطه بيد الحوثي

كان مخيم النازحين في وادي الخانق بمديرية نهم شرق صنعاء، ينعم بالعديد من الخدمات الأساسية والضرورية كالماء والصحة والتعليم، قبل ان تصل إليه جماعة الحوثي وتتسبب في نزوح النازحين منه إلى محافظة مأرب.

وحصل "يمن برس" على صور من مصدر حقوقي تظهر مدرسة لأبناء النازحين في المخيم وتبدو مجهزة ومكتملة بكافة المقتنيات والاحتياجات الاساسية للتعليم من خيام وأثاث وكادر تدريس ويعلوها العلم الجمهوري.

وأكد المصدر في حديثه لـ "يمن برس" ان المخيم كان يحظى باهتمام كبير من قبل العديد من المنظمات والسلطات المحلية في محافظتي مأرب وصنعاء وكانت تزوده بالعديد من الخدمات وعلى رأسها الغذاء والإيواء والتعليم والصحة، وكان ينعم بأمن واستقرار وتوفرت فرصة التعليم في المخيم للطلاب النازحين دون عناء أو قطع مسافات بعيدة، مؤكد ان المدرسة للطلاب النازحين كانت كما تبدو في الصور جميلة ومرتبة ونظيفة ومتوفرة بها كل الخدمات وكادر التدريس ويؤدي الطلاب طابور الصباح والانشطة المدرسية كما لو كانوا في أي مدرسة في مدنية. وأشار إلى أن جماعة الحوثي بعد سيطرتها على وادي الخانق شرق مديرية نهم قامت بنهب الخيام وأثاث المدرسة وكل محتوياتها، كما نهبت ممتلكات النازحين وخيامهم.

وأستدل المصدر الحقوقي بصورة وثقها من وسائل إعلام جماعة الحوثي قال انها تثبت نهب الحوثيون للمدرسة حيث ولم تترك سوى العلم والسارية كما يظهر واضحاً في الصورة، ومكان المدرسة بعد ان قامت بنهب الخيام وكل أثاث ومقتنيات المدرسة.

الخبر التالي : أول رد من محافظ الجوف على مقتل نجله في مواجهات مع الحوثيين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 668.00 665.00
ريال سعودي 176.00 175.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي