الاثنين ، ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٤٣ صباحاً
المجلس الانتقالي يصدر بياناً هاماً عقب مشاركته في اجتماعات عمّان

المجلس الانتقالي يصدر بياناً هاماً عقب مشاركته في اجتماعات عمّان

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بمبادرة مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث للتشاور مع مجموعة واسعة من الفئات السياسية اليمنية خلال يومي الأربعاء والخميس لتوليد التفكير والزخم اللازم لعملية سياسية في اليمن

وأكد المجلس الإنتقالي الجنوبي في بيان اليوم الخميس، حصل "يمن برس" على نسخة منه، استعداده للمشاركة في مفاوضات رسمية تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة.

وأشار إلى تواصله مع المجموعات السياسية الجنوبية الأخرى، بالتوازي مع زيادة تطوير مواقفه السياسية لتمثيل احتياجات وتطلعات شعب الجنوب على نحو فعال وصولا لطاولة المفاوضات.

ولفت إلى مشاركته في سلسلة من الاجتماعات في العاصمة الأردنية عمّان، مع مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن والمسؤولين الأمريكيين والدبلوماسيين الأوروبيين وممثلين عن المنظمات غير الحكومية.

وأوضح أن الهدف من المشاركة مناقشة التصعيد الحالي في اليمن، وتقديم تفصيل كامل عن الوضع في جنوب اليمن، وعرض جهود المجلس الانتقالي الجنوبي للتقدم في اتفاق الرياض، والتخطيط للمفاوضات القادمة التي تقودها الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن سلسلة الاجتماعات مثّلت فرصة لتأكيد التزام المجلس الإنتقالي الجنوبي بتقديم ترتيب حقيقي وموثوق للإتفاق المشترك مع الحكومة اليمنية.

وأكد المجلس الإنتقالي نهجه البناء بخصوص اتفاق الرياض، والحاجة إلى التزام متساوٍ من قبل الحكومة اليمنية لتمكين الاتفاق والحفاظ على النوايا الحسنة التي تعززت بين الجانبين خلال الأشهر القليلة الماضية..وفق البيان.

الخبر التالي : تعرف على قائمة اليمنيين المسموح لهم والممنوعين من دخول السعودية

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 666.00 662.00
ريال سعودي 175.00 174.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي