السبت ، ٣٠ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٤٧ مساءً
وزيرة خارجية السويد تلتقي قيادات الحكومة والانتقالي في عدن

وزيرة خارجية السويد تلتقي قيادات الحكومة والانتقالي في عدن

التقت وزيرة خارجية السويد آن ليندي اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي.

وناقش الخنبشي خلال لقائه وزيرة خارجية  مملكة السويد ٱن ليندي والوفد المرافق لها الذي  يزور عدن حالياً، عدد من المواضيع المتعلقة بالجهود التي تبذلها الحكومة السويدية لتحقيق السلام وفقا لوكالة الانباء الحكومية.

وأكد نائب رئيس الوزارء حرص حكومته على الخروج بحل نهائي للأزمة وإنهاء تمرد الحوثيين وفقا للقرارات الدولية.

واتهم الخنبشي  جماعة الحوثيين باستمرار عرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم بعد مرور اكثر من عام على توقيعه برعاية الأمم المتحدة، لافتًا إلى أن ذلك يشير إلى عدم جديتها في السلام والرضوخ للحل السياسي.

من جانبها أكدت وزيرة الخارجية السويدية استمرار دعم بلادها  للحل السياسي في اليمن، بما في ذلك تنفيذ اتفاق استوكهولم.

 في سياق متصل، التقت وزيرة خارجية السويد اليوم في عدن آن ليندي أمين عام المجلس الانتقالي خلال زيارة رسمية لها الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

واستعرض الجانبان مسار العملية السياسية، وجهود المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث الرامية لا نها الأزمة والصراع في البلاد.

وأكد أحمد حامد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي عزم المجلس بالتعاون مع السعودية على تنفيذ وتطبيق اتفاق الرياض، ومعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية.

وأوضح لملس أن تطبيق اتفاق الرياض يدفع نحو التمهيد للانخراط في العملية السياسية النهائية للوصول إلى تسوية تنهي الصراع وتؤسس لسلام دائم ومستدام .

وفي وقت سابق الخميس، وصلت وزير الخارجية السويدية إلى مطار عدن الدولي، قادمة من العاصمة السعودية الرياض، عقب عدد من اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها مع مسؤولين يمنيين وسعوديين.

الخبر التالي : المجلس الانتقالي يصدر بياناً هاماً عقب مشاركته في اجتماعات عمّان

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات