الجمعة ، ١٠ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
تطورات عسكرية متسارعة في جبهات الجوف

تطورات عسكرية متسارعة في جبهات الجوف "تفاصيل"

قال مصدر عسكري رسمي، إن الجيش الوطني أحبط، الخميس، محاولة تسلل عناصر مسلحة من جماعة الحوثي باتجاه مواقع في جبهة العقبة، شمالي شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، بعد رصدها من قبل قوات الجيش، وأجبرتها على التراجع والفرار، مؤكداً أن «مدفعية الجيش أعطبت مدفعية آلية قتالية وتعزيزاتٍ تابعة للجماعة الحوثية في الجبهة ذاتها».

تزامن ذلك مع اندلاع مواجهات بين الجيش والجماعة الحوثية في الجبل الأحمر، بسلسلة جبال حام، الواقعة شمال مديرية المتون، تكبدت خلالها الجماعة الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حسب المصدر. 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري، أن «الجيش الوطني هاجم مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي في جبهات الصفراء والمحزمات جنوبي غرب محافظة الجوف، وألحقوا خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين».

تزامنت المعارك مع غارات لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت عربات وتجمعات لجماعة الحوثي في جبهات الغيل والمحزمات والجرشب، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجماعة وتدمير آليات قتالية تابعة لها.

وفي جبهة العقبة بمديرية خب الشعف، اندلعت مواجهات، فجر الخميس، أسفرت عن سقوط عدد من عناصر الجماعة الحوثية بين قتيل وجريح، وذلك بالتزامن مع شن مدفعية الجيش الوطني قصفاً استهدف مواقع وتعزيزات للجماعة في الجبهة ذاتها، وألحقت بها خسائر في الأرواح والمعدات.

ومنذ مطلع الأسبوع، أحرزت قوات الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، تقدمات متسارعة في مختلف الجبهات القتالية في الجوف، أبرزها جبهات الغيل، والمحزمات، ومفرق الجوف، وجبال يام.

الخبر التالي : جماعة الحوثي تواصل تغيير أسماء المدارس في مناطق سيطرتها

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 666.00 663.00
ريال سعودي 175.00 174.00
كورونا واستغلال الازمات