الجمعة ، ٠٣ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٥١ صباحاً
حملة لمكافحة الجراد في لحج

استعدادات لخوض معركة من نوع آخر في لحج

دشنت اللجنة المكلفة من وزارة الزراعة والري، اليوم في مديرية تبن بمحافظة لحج، عملية المسح الميداني لمكافحة اسراب الجراد الصحراوي في المناطق الزراعية، وتجهيز آليات الرش للحقول المستهدفة، وذلك بأشراف وزير الزراعة والري عثمان مجلي، ومحافظ لحج اللواء احمد التركي.

وتفقدت اللجنة المكلفة برئاسة وكيل وزارة الزرعة والري عبدالملك ناجي، ومدير عام الادارة العامة لوقاية النبات علي سيف شيباني ، ونائب مدير مركز الجراد الصحراوي صالح حروري، الاضرار التي ألحقت بالمحاصيل الزراعية والأشجار وحقول الفلاحين في المديرية، وكميات الاطوار الثاني والثالث للجراد الصحراوي والذي يهدد سبل العيش والامن الغذائي لا بناء المنطقة.

واوضح وكيل الوزارة عبدالملك ناجي، ان الفرق المكلفة بعملية المكافحة بالتعاون مع منظمة الفاو والتنسيق مع عمليات محافظة لحج قامت بتجهيز اليات الرش للحقول المستهدفة من عملية المسح للبدء بعملية الرش، واشعار الناس عبر الجهات المعنية التعاون مع فرق المكافحة.. مشيدا بدور منظمة الفاو التي دعمت خلال السنوات الماضية فرق عملية المسح والمكافحة باليات الرش للمواجهة الجراد الصحراوي.

ووجه مدراء المديريات في المحافظة اشعار المزارعين والمواطنين في الاماكن المستهدفة من عملية الرش بأهمية اخذ الحيطة والحذر وإبعاد خلايا النحل والماشية.  

الخبر التالي : الصين تحظر لعبة إلكترونية تسمح بابتكار فيروس وهمي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 660.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي