الاربعاء ، ٠٨ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٣٠ صباحاً
فهد القرني في مسلسل عيال قحطان

الفنان فهد القرني يرد على منتقدي مسلسل عيال قحطان ويوضح الأهداف والدوافع

رد الفنان اليمني الكبير فهد القرني، على موجة الانتقادات التي لاقاها فور كشفه عن المسلسل البدوي "عيال قحطان" والذي سيبث رمضان القادم.

وقال الفنان فهد القرني في تصريح لـ "يمن برس" إن مسلسل عيال قحطان مسلسل بدوي تراثي يحكي عن الموروث اليمني البدوي وهو قصة اجتماعية عن عيال قحطان الستة الذين استطاع الاجنبي ان يفرق بينهم ويزرع الشقاق ليتصارعوا على من الاحق بشيخة القبيلة حتى تفرقوا ونفذ العدو اليهم.

وأوضح أن المسلسل يستعرض جزء من تراث الانسان اليمني البدوي وعادته وتقاليده، كما يستعرض الحياة البدوية التي عاشها الاجداد في مناطق البدو وعاداتهم الحميدة.

وأشار إلى أن المسلسل يشترك فيه مجموعة كبيرة من النجوم اليمنيين والعرب الاردنيين، مؤكد أن المسلسل يضم ممثلين جدد على الساحة الفنية من سقطرى والمهرة وحضرموت وابين ومارب وتعز وتهامة وصنعاء وكل المحافظات تقريبا.

وعبر القرني عن استغرابه من تناول البعض للمسلسل بنقد قبل ان يصور متسائلاً كيف سيكون نقدهم بعد العرض، ويرى أن ذلك نقد غير حقيقي ومجرد انطباع مسبق لقناعات حزبية أو تعصب ضمن الصراع الحاصل في البلد ولا علاقة له بميزان العمل الفني ولا وزن له ولا يتعدى كونه حد وصفه دحس حزبي ولا يعنيه.

كما استغرب ما وصفها بسطحية البعض حين يتحدث عن القصور والخيام مشير إلى أن العمل ليس تاريخي أو يتحدث عن الحضارات اليمنية وإنما هو مسلسل بدوي والبداوة جزء من تراث اليمن وواقع حياته القديمة.

وأضاف: البدو جزء هام من اليمن وكل من ينكر هذه الحقيقة وهذا الجزء من الموروث فهو جاهل ومتعصب ويمارس نوع من الاقصاء للآخر.

وأردف: البدو وثقافتهم الاصيلة جزء من تراثنا ولا يحق لأي شخص محاولة محو حقهم الثقافي بحجة القصور والمدر والوبر ومن هذه الخرابيط.

ودعا الفنان القرني في ختام حديثه إلى عدم حشر المسلسل في زاوية الحزبية وجحر السياسة والمماحكات والسياسية، داعياً الجميع إلى التوقف عن محاولات نسف وسحق أي مخرج ثقافي وفني، قائلاً في زمن الحرب نحتاج الى تشجيع الفن والثقافة من الجميع لا الهجوم الحزبي المريض على كل شيء حتى قبل ان يخرج العمل لنور، وتعهد بمحاربة الهمجية بمزيد من الثقافة والفن.

وأكد القرني أن مسلسل "عيال قحطان" البدوي، سيعرض خلال ليالي شهر رمضان القادم هذا العام على قناة المهرية.  

الخبر التالي : السودان يعلن حالة الطوارئ ويغلق كافة المطارات لمواجهة كورونا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 665.00 661.00
ريال سعودي 175.00 174.00
كورونا واستغلال الازمات