الجمعة ، ١٠ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٥٠ صباحاً
خامنئي يهاجم السعودية ويصف دعم إيران للحوثيين بأنه

خامنئي يهاجم السعودية ويصف دعم إيران للحوثيين بأنه "سنّة الله"

هاجم المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي المملكة العربية السعودية على خلفية تدخلها في اليمن لإعادة الشرعية المعترف بها دولياً.

ووصف خامنئي الدعم الذي يقدمه الحرس الثوري في إيران لجماعة الحوثي الانقلابية المتمثل في الصواريخ الباليستية والطيران المسير بأنه "سنة الله".

وزعم خامنئي في تغريدة على حسابه في "تويتر" أن الشعب اليمني يعاني اليوم أشدّ العذاب الممارس من قبل الحكومة السعوديّة وحلفائها وبدعم أميركي ".

وأعلنت إيران، اليوم الخميس، تسجيل 157 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة الرسمية إلى 2234 في هذا البلد الذي يعد من بين الأكثر تضرراً في العالم، كما سجلت 2389 إصابة إضافية خلال 24 ساعة، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 29 ألفا و406 حالات.

وجاءت تغريدة خامنئي بعد دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار لتركيز الجهود على مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهي الدعوة التي أيدها التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا) ومنعه من الانتشار".

الخبر التالي : السعودية تحيل عددا من العسكريين إلى التأديب بعد تجاوزهم عن فنان والتصوير معه

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 666.00 663.00
ريال سعودي 175.00 174.00
كورونا واستغلال الازمات