الخميس ، ٠٢ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٧ مساءً
محافظ حضرموت

اللواء البحسني يتقدم بطلب عاجل للحكومة والتحالف العربي

أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن خطر فيروس كورونا أكبر من مقدرة السلطة المحلية على تحمله بمفردها وتحتاج إلى دعم ومساعدة كافة الجهات المعنية في الحكومة والمنظمات الدولية.

 

جاء ذلك في كلمة له في اجتماع موسع بمدينة المكلا بقيادة وأعضاء غرفة تجارة وصناعة حضرموت لمناقشة جوانب الاستقرار التمويني للمواد الاستهلاكية.

 

وطالب البحسني  رئيس الجمهورية و قيادة التحالف العربي والدول الخليجية والدول الكبرى والمنظمات الدولية بالاستجابة العاجلة وتقديم المساعدات للمواطنين بحضرموت من أجل درء خطر فيروس كورونا قبل وصوله.

وأشار إلى ما تعيشه المحافظة حالياً من شح في المحروقات الخاصة بقطاع الطاقة الكهربائية وما سيلقي به من ظلال على عمل المستشفيات والمحاجر الصحية والمراكز العلاجية والمختبرات.

وناشد البحسني رجال المال والأعمال والميسورين الحضارم في الداخل والخارج إلى ضرورة استشعار خطورة الوضع والتأهب لأسوأ الظروف قبل حدوثها والتفاعل بإيجابية مع جهود السلطة المحلية الاحترازية.

وحذر المحافظ من رفع أسعار المواد الغذائية والمستلزمات الطبية استغلالاً لحاجة المواطنين لها في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد.

من جانبها أكدت قيادة الغرفة الاستقرار التام ووجود مخزون كافي للمواد الغذائية لعدة أشهر قادمة.

الخبر التالي : الصحة السعودية تعلن تسجيل أكثر من ألف إصابة بفيروس كورونا في المملكة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 661.00 657.00
ريال سعودي 175.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي