الاثنين ، ٠١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٠٩ صباحاً
الحكومة تكشف حقيقة إلقاء طيران التحالف كمامات تحتوى على فيروس كورونا

الحكومة تكشف حقيقة إلقاء طيران التحالف كمامات تحتوى على فيروس كورونا

نفت الحكومة اليمنية اتهامات الحوثيين للتحالف العربي بتنفيذ عملية إنزال جوي لصناديق تحتوى على كمامات طبية في محافظات صنعاء والمحويت والحديدة.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، الإثنين، "شتان بين ما تقدمه السعودية لليمن من امدادات طبية وبين ما تدعيه جماعة الحوثي كذبا وزورا من إلقاء طيران التحالف إمدادات في مناطق سيطرتها بهدف إثارة البلبلة والمتاجرة الرخيصة بحياة المواطنين.

وحذر الحوثيين من اتخاذ حياة اليمنيين مادة للابتزاز والمتاجرة السياسية، ونشر الذعر بينهم خدمة لأغراض سياسية داعياً الأمم المتحدة للضغط على الجماعة لوقف التوظيف السياسي لملف مواجهة فيروس كورونا والسماح بتدفق المساعدات والامدادات الطبية للمواطنين.

وكانت  وزارة الصحة في حكومة الحوثيين حذرت من استخدام أو ملامسة "كمامات" ومستلزمات صحية ألقاها طيران التحالف العربي على عدد من المحافظات الواقعة (شمالي اليمن).

وقالت الوزارة في بيان الإثنين، إن الطيران ألقى بصناديق مليئة بالكمامات ومواد أخرى في منطقة نقم بالعاصمة صنعاء، ومديرية الحالي في محافظة الحديدة، ومديرية خميس بني سعد في محافظة المحويت.

ودعت وزارة الصحة الحوثية المواطنين إلى "توخي الحذر وعدم ملامسة أي مواد يتم إسقاطها من قبل طيران التحالف ، وإبلاغ الجهات الصحية والأمنية المختصة بتلك المواد حفاظاً على سلامتهم".

الخبر التالي : وفاة مواطن يمني بفيروس كورونا (صورة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 702.00 699.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات