الخميس ، ٠٢ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٠ مساءً
اليمن تعلن الحداد في سهرتها الرمضانية بدار الأوبرا المصرية ليلة الخميس القادم

اليمن تعلن الحداد في سهرتها الرمضانية بدار الأوبرا المصرية ليلة الخميس القادم

p;أعلنت سفارة اليمن بالقاهرة، الحداد في سهرتها الفنية التي ستقام ، ليلة الخميس القادم، ضمن السهرات العربية في دار الأوبرا المصرية التي أستأنفت نشاطها الفني بعد حالة الحداد التي اعلنتها الرئاسة المصرية على أرواح شهداء جنود مصر الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً للوطن في حادث رفح.

وقالت صحيفة "اخبار اليوم" المصرية أن ليلة يمنية ستقام في إطار السهرات العربية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية المصرية والسفارة اليمنية بالقاهرة التي أعلنت الحداد أيضاً تضامناً مع الشعب المصري وحزناً على شهداء الجيش في حادث رفح .

واكدت أن الليلة اليمنية سيحضرها كل من وزير الثقافة اليمني د.عبدالله عوبل منزوق ونظيره د.محمد صابر عرب ومندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية والقائم بأعمال السفير اليمني بالقاهرة محمد الهيصمي. مشيرة إلى أن السهرة اليمنية ستبدأ في التاسعة والنصف مساء الخميس 9 أغسطس على المسرح الصغير بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة حداد على أرواح جنود مصر وشهداء الوطن والواجب.كما سيقام على هامش الأمسيات معرضاً للملابس والحرف والمنتجات اليدوية التقليدية منها الحلي والمجسمات الفخارية.

ويتضمن برنامج الأمسية استعراض للثقافة والفلكلور اليمني من خلال تابلوهات فنية لرقصات شعبية بالملابس التقليدية التي تعبر عن الأقاليم اليمنية المختلفة في محافظات "عدن – حضرموت – لحج – الحديدة" بالإضافة إلى أغاني تقدمها فرق تراثية .

الخبر التالي : البطاطس المسلوقة تمتص الدهون

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 762.00 758.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات