الخميس ، ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٥٨ صباحاً
مدينة عتق

أوقاف محافظة يمنية يصدر تعميم على خطباء المساجد بشأن إقامة صلاة الجمعة (نص وصورة)

أصدر مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة شبوة شرق اليمن، تعميماً هاماً على خطباء وأئمة المساجد في المحافظة بشأن إقامة صلاة الجمعة.

ودعا التعميم الذي حصل "يمن برس" على نسخة منه" خطباء وأئمة المساجد إلى تعليق إغلاق المساجد، وفتحها وإقامة الجمع والجماعات، مع ضرورة الالتزام بالتوجيهات الوقائية والاحترازات الصحية المحددة من قبل المختصين.

وأكد المكتب في بلاغه أن تعليق إغلاق المساجد وإقامة صلاة الجمعة يأتي بعد انقضاء مدة حضانة الفايروس المحتملة والتي حددها المختصون، مؤكداً أن قرار الإغلاق يُعد ساري المفعول إذا ظهرت أي حالة وبائية في المحافظة.

وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد، اعلنت أواخر مارس الماضي، تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، وإقامتها في البيوت، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

وهنا يعيد "يمن برس" نشر بلاغ التعميم كما ورد:

*بسم الله الرحمن الرحيم*

???? *تعميم* 

*الإخوة / الخطباء والأئمة والمرشدون*                                       *حفظكم الله*

يهديكم مكتب الأوقاف والإرشاد أطيب تحياته ويتمنى لكم دوام التوفيق والسداد في أعمالكم

*الموضوع: (تعليق قرار إغلاق المساجد بضوابط وقائية )*    إشارة إلى الموضوع أعلاه، وبعد التشاور مع الجهات المسؤولة والمعنية في السلطة المحلية، والتشاور مع الدعاة والخطباء في اللقاء المنعقد مع رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة بتاريخ 5 / 4 / 2020م، والذي تم الاتفاق فيه على إعداد خطة وقائية للمساجد، ونظرًا لانقضاء مدة حضانة الفايروس المحتملة التي حددها المختصون، فقد تقرر تعليق إغلاق المساجد، وفتحها وإقامة الجمع والجماعات، مع ضرورة الالتزام بالتوجيهات الوقائية والاحترازات الصحية المحددة من قبل المختصين، علمًا أن قرار الإغلاق يُعد ساري المفعول إذا ظهرت أي حالة وبائية في المحافظة لا سمح الله. كما نتقدم لكم بالشكر المقرون بالدعاء لالتزامكم السابق بقرار إغلاق المساجد، والذي يدل على حرصكم واستشعاركم المسؤولية العظيمة الملقاة على عواتقكم.

سائلين الله لكم التوفيق والسداد لما فيه مصلحة الإسلام وحفظ اليمن وأهلها.

*د. قايد الشريفي* *مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة شبوة*

الخميس 1441/8/16هـ 2020/4/9م

 

الخبر التالي : أوقاف ساحل حضرموت تعلن السماح بإقامة صلاة الجمعة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات