الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / ثمانيني يمني امتهن التسول وجمع أكثر من 9 آلاف خلال تجواله داخل إحدى الأسواق السعودية (صورة)
ثمانيني يمني امتهن التسول وجمع أكثر من 9 آلاف خلال تجواله داخل إحدى الأسواق السعودية (صورة)
الخميس, 09 أغسطس, 2012 04:01:00 مساءً

ثمانيني يمني امتهن التسول وجمع أكثر من 9 آلاف خلال تجواله داخل إحدى الأسواق السعودية (صورة)

*يمن برس - متابعات
أفادت صحيفة «سبق» الإلكترونية السعودية بأن اللجنة المكلفة بمكافحة التسول في محافظة الطائف تمكنت من إلقاء القبض على ثمانيني يمني امتهن التسول وجمع نحو 9690 ريالاً من خلال تجواله  داخل إحدى الأسواق بالمحافظة، وتم تسليمه إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

واستطاعت اللجنة الإيقاع بالثمانيني بعد متابعته وهو يمارس التسول متخذاً سوق العنقري مكاناً لجمع الأموال والتحايل على المواطنين الذين كانوا يتعاطفون معه.

وقد تم القبض عليه على مرأى من المتسوقين الذين حاول بعضهم مساعدته على الفرار من أيدي أعضاء اللجنة لاعتقادهم أنه مواطن محتاج ، لحين تعرفهم على حقيقة عمله وامتهانه للتسول.

واكتشفت لجنة المتابعة بعد القبض على المتسلل اليمني وجود عدة جيوب ومخابئ سرية في ملابسه الداخلية التي كانت مليئة بأموال قدرت بنحو 9690 ريالاً تم جمعها من  التسول، وعليه تم تحويله إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه.

يُذكر أن عدد المتسولين الذين تم القبض عليهم بالطائف منذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم نحو 83 متسولاً بينهم 56 أجنبياً و27 سعودياً معظمهم من النساء بحسب مدير مكتب المتابعة الاجتماعية في الطائف “جزاء العتيبي”, وقد  أشاد العتيبي بتعاون الجهات الأمنية  المتعاونة مع  اللجنة المشكلة.

وأوضح العتيبي أن الأجانب من المتسولين يتم التحقيق معهم ومن ثم تسليمهم للجوازات بهدف ترحيلهم، أما السعوديون فيتم دراسة حالاتهم عن طريق باحثين اجتماعيين بالمكتب وإحالتهم للجمعيات الخيرية لمساعدتهم وتقديم العون لهم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5071
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©