الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / العليمي والقمش ينسحبان من مجلس النواب بعد اتهام حاشد للأول بالكذب
العليمي والقمش ينسحبان من مجلس النواب بعد اتهام حاشد للأول بالكذب
الإثنين, 13 نوفمبر, 2006 10:35:00 مساءً

العليمي والقمش ينسحبان من مجلس النواب بعد اتهام حاشد للأول بالكذب

يمن برس - نيوزيمن:

انسحب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور رشاد العليمي ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء غالب مطهر القمش من جلسة النواب اليوم الاثنين إثر اتهام النائب أحمد سيف حاشد للعليمي بالكذب بشأن ما أورده من وقائع عن قضية احتجاز حاشد في الأمن السياسي.
وساد المجلس توتر وفوضى عارمة منذ بدء الجلسة إثر حضور العليمي والقمش، بدأت بمطالبات من نواب لأحمد سيف حاشد بإلغاء الصورة التي التقطها بكاميرته للعليمي والقمش وإصرار رئيس الجلسة يحيى الراعي على ضرورة اعتذار حاشد للمجلس بشأن التصوير انتهى باعتذاره رغم معارضة نواب كثيرين من ممثلي الكتل البرلمانية باعتبار أن التصوير مسألة طبيعية والمجلس مليء بالكاميرات حسب تبريرهم.
الفوضى التالية كانت إثر اتهام حاشد بعد أن أقسم بالله وبشرفه لوزير الداخلية بالكذب بشأن ما أورده من وقائع بشأن قضية ما أدى إلى رفع الجلسة لمدة عشر دقائق.
وكان وزير الداخلية انتقد حاشد لمشاركته باعتصام بدون إذن, مؤكداً عدم تعرضه لشيء في الأمن السياسي وأنه عومل بكل احترام وتقدير, وقال الوزير كان بإمكان حاشد أن يوجه سؤالاً للداخلية وسوف نستجيب له كما نستجيب لغيره من أعضاء المجلس وسنحاسب كل من ينتقص من حقه أو من حق غيره.
النائب عبد الكريم شيبان اعتبر انسحاب القمش والعليمي غير مبرر وقال إن أحمد سيف حاشد تعرض لضغط نفسي منذ بداية الجلسة لاسيما من رئيس الجلسة اللواء يحيى الراعي وكان بالإمكان حسب شيبان أن يطلب من حاشد سحب اتهامه والسماح له بتوضيح قضيته، مشيراً إلى أن ما حدث لحاشد لم يكن غريباً ولن يكون الأخير في ظل التعامل مع قضايا النواب بما وصفه اللامسؤولية.
وإثر استئناف الجلسة بعد عشر دقائق طالب النائب عيدروس النقيب بحسم قضية حاشد ووافق النواب على مقترح الراعي بتأجيله لدراسته غداً من قبلهم بروية.





للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1895
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©