الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / ناسا تعد لإطلاق تلسكوب يبحث عن كواكب شبيهة بالأرض
ناسا تعد لإطلاق تلسكوب يبحث عن كواكب شبيهة بالأرض
الأحد, 01 فبراير, 2009 04:22:00 مساءً

التلسكوب الجديد سيطلق في الخامس من مارس/آذار القادم
التلسكوب الجديد سيطلق في الخامس من مارس/آذار القادم

ورغم أن علماء الفلك توصلوا إلى أكثر من 330 كوكبا تدور حول نجوم في أنظمة شمسية أخرى، فإنه لم يكن منها ما هو في حجم وموقع يعتقد أنه رئيسي لدعم الحياة.


ومن المقرر أن يقلع التلسكوب الذي يحمل اسم كيبلر -نسبة إلى عالم فلك عاش في القرن السابع عشر- في الخامس من مارس/آذار على متن صاروخ من طراز (دلتا 2) من مركز القوات الجوية في كيب كنافيرال بمدينة تيتوسفيل بولاية فلوريدا.

وبمجرد وصوله إلى موقعه حيث يقتفي أثر الأرض في مدارها سيمضي كيبلر ثلاثة أعوام ونصف على الأقل مركزا على رقعة من السماء غنية بالنجوم بين المجموعتين النجميتين كوكبة الدجاجة وكوكبة القيثارة.


وسيحاول كيبلر المزود بكاميرا تبلغ كثافة صورتها 95 ميغا بكسل -وهي الأكبر من نوعها في الفضاء- العثور على كواكب تسبح عبر أسطح نجومها الأم. ويقول العلماء إن الأمر سيشبه إلى حد ما محاولة العثور على بعوضة في وهج ضوء غامر.


ولا يعرف أحد عدد النجوم التي يدور حولها كواكب ذات جسم صلب مثل الأرض فيما يطلق عليه مناطق صالحة للحياة وهي أماكن يمكن أن يوجد فيها الماء السائل. ويعتقد أن الماء عنصر أساسي للحياة رغم أن هذا الدليل مبني على مثال واحد هو الأرض.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2420
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©