الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / بريطاني من أصل يمني يُفصل من عمله لتصفحه موقع قناة الجزيرة
بريطاني من أصل يمني يُفصل من عمله لتصفحه موقع قناة الجزيرة
الثلاثاء, 28 أغسطس, 2012 10:01:00 مساءً

بريطاني من أصل يمني يُفصل من عمله لتصفحه موقع قناة الجزيرة

*يمن برس - متابعات - يو بي أي
أوقفت دائرة الهجرة البريطانية موظفاً من أصل يمني في الرابعة والأربعين عن العمل بأجر كامل لمدة خمس سنوات، قبل أن تفصله لاحقاً لأسباب على علاقة بالإرهاب.

وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" اليوم الثلثاء إن الوزارة وظّفت الرجل اليمني ثم صنّفته كخطر أمني لتمضيته ساعات طويلة في تصفح موقع قناة الجزيرة العربية.

وأضافت أن اليمني، الذي لم تكشف عن اسمه، يقاضي الآن الوزارة رغم تلقيه أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني منها أثناء إيقافه عن العمل، إلى جانب رواتب ستة أشهر بعد فصله من وظيفته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل اليمني، الذي عُرّف بحرف (و) لأسباب أمنية، حرّك دعوى قضائية أمام محكمة العمل على أساس التمييز والفصل التعسفي من وظيفته، وكان انضم إلى وزارة الداخلية عام 1999 بعد حصوله على الجنسية البريطانية.

وقالت إن اليمني عمل كمساعد ضابط هجرة في مطار غاتويك ومترجما، مما أتاح له الوصول إلى معلومات حساسة، قبل أن يتم خفض تصنيف تصريحه الأمني بسبب إساءة استخدامه، وسحبه منه لاحقاً.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي وزارة الداخلية البريطانية أبلغوا اليمني أنه منتسب إلى شبكة من المتطرفين الإسلاميين المشتبه بتقديمهم الدعم للمسلحين في العراق.

وستُصدر محكمة العمل في لندن حكمها في قضية اليمني خلال الأسابيع المقبلة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2788
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©