الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / سخرية لاذعة من احتفالية المؤتمر ودعوات لترقية صالح إلى «زعيم ركن»!
سخرية لاذعة من احتفالية المؤتمر ودعوات لترقية صالح إلى «زعيم ركن»!
الثلاثاء, 04 سبتمبر, 2012 06:15:00 صباحاً

كاريكاتير للفنان اليمني رشاد السامعي
كاريكاتير للفنان اليمني رشاد السامعي

*يمن برس - متابعات - الأهالي نت
شهدت ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام ردة فعل ساخرة من قبل الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً من الكلمة التي ألقاها علي صالح رئيس الحزب.

وبعد متابعة ردود الفعل قام الأهالي نت بتحرير هذه المادة وتقديمها للقراء.

قبل بدء الاحتفال بذكرى التأسيس كتب مراسل قناة الميادين في اليمن الزميل أحمد عبدالرحمن على صفحته في الفس بوك مقارنة بين (إعلان بسكويت أبو ولد وبين إعلان المؤتمر الشعبي العام على إذاعة إف إم) حيث كتب:

إعلان بسكويت أبو ولد : "ثلاثون عاماً وتستمر الحكاية"، وإعلان المؤتمر الشعبي العام على إذاعة إف إم بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسه : "ثلاثون عاماً ونستمر معكم"!!.

رسام الكاريكاتير اليمني الفنان كمال شرف أهدى المؤتمر الشعبي العام أغنية الفنان أبو بكر سالم بلفقيه "أحتفل بالجرح في ذكرى لقانا"!.

بعد أنهي علي صالح كلمته اليوم الاثنين بترديد شعار الله ثلاث مرات علق عبد الكريم عاصم ضاحكاً: السفـ.... صالح يختتم كلمته بترديد شعار " الله اكبر" ثلاث مرات، هو الوحيد الذي استفاد من انصار الشريعة وخرج منهم بالشعار.!

وابتدع نجيب الكبودي شعاراً جديداً لحزب المؤتمر هو: لاعفاشية بلا ديماغوجية .. ولاديماغوجية بلا حصانة ..ولا حصانة الا لمكسور الناموس. على وزن شعار المؤتمر: لا حرية بدون ديمقراطية ولا ديمقراطية بدون حماية ولا حماية بدون تطبيق سيادة القانون.

واقترح عمر الحميري من تكريم صالح برتبة جديدة لأن صالح تعود في كل احتفال الحصول على رتبة جديدة .. لذلك أقترح على المؤتمر أن يقوم بترقيته من "زعيم" إلى "زعيم ركن" حد تعبيره.

أما الشاب خليل العمري فقد نقل مقولة عن رحمة حجيرة وهو تعليق على كثرة الحركات والتنقلات التي كان يقوم بها سلطان البركاني أن سلطان البركاني وعبدالرحمن الأكوع كانوا  في احتفال المؤتمر سع أم العروسه، فيما كتب حسين علي العماد على صفحته  "فرعون وهو بيغرق آمن وندم وتاب لأنه جبان، أما الزعيم الرمز فهو بطل لم ولن يندم أو يتوب..!!

ماجد عدنان دار حول تساؤل علي صالح (اذا عملتم خلال 8 أشهر)، حيث كتب: الزعيم (وهو اللقب الذي التصق بعلي صالح سخرية من مناوئية ومواليه) يتساءل ماذا عملتم خلال 8أشهر؟؟

وأجاب عدنان: سؤال غبي من شخص لم يستطيع أن يعمل شيء خلال33عام سوى اختلاق الفوضى والمشاكل، ونبارك لهم باذن الله الانجازات الأسطورية بقيادة الرمز عفاش، سارداً جملة من الإنجازات السلبية التي تحققت في حقبة صالح وهي كما فصلها: 33 سنه من الفشل، 33 سنة انجازات وهمية ، 33 سنة انشاء محطة الطاقة النووية ، 33 سنة التطبيل والتزمير لفخامة الرمز، 33 سنة انشاء سكة قطار أولها من المهرة واخرها في صعدة.

واختتم ماجد سرده بـ "كل عام والمؤتمر سعيد بإنجازاته.!!

جاكلين أحمد علقت على احتفالية المؤتمر بالتالي: "سيرك المؤتمر والمهرج العام...هذا هو عنوان احتفاليتهم اليوم...كان سرك كبير فيه مهرجين يقفزون في كل مكان ..وزعيمهم المهرج الكبير قدم عرض ممتع في الختام...كل سرك وأنتم بخير.

المذيع في قناة السعيدة عبد السلام الشريحي قال بأنه من يتابع حفل الذكرى ال30 لتأسيس المؤتمر يعرف بأن المقصود من الاحتفال إظهار صالح بأنه موجود لا مناقشة سياسة وخطط الحزب الذي اعترف مؤسسه قبل فترة بأنه ليس بحزب سياسي مؤدلج.

وأضاف على صفحته في الفس بوك "عمر با وزير يغني وكأن صالح ما يزال الرئيس وبعض الحضور يرفعون صورا لصالح مكتوب فيها فخامة الرئيس.

وتابع "يا عقلاء المؤتمر نراهن عليكم إنقاذ المؤتمر الذي بكل صدق نريده أن يبقى حاضرا وفاعلا في الساحة.

وتحت عنوان "المؤتمر الحوثي العفاشي العام" شنت شبكة برق اليمنية هجوماً على الحوثيين الذين شاركوا الاحتفال وجاء في تعليق مطول: بصدر رحب تلقي الحوثي وميلشياته دعوة الرئيس المخلوع لحضور مؤتمره العفاشحوثي الذي سيناقش فيه كيفية تدمير المؤتمر وسبل جعله حوثيا بحتا، مماسيثبت مقولة المحللين من السياسيين أن الحروب الماضية كانت حروب عبثيه يحركها صالح تلفونيا ويوقفها تلفونيا.

وفي هذا السياق علق أحدهم: لقد ردد صالح في آخر كلمته الله أكبر الله أكبر الله أكبر، فيما كان يردد سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي من خلف صالح: الموت لأمريكا..الموت لاسرائيل!!.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس صحافة نت أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7637
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©