الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / محكمة امريكية تعوض "يمنية" مبلغ 3.3 مليون دولار أغتصبت وأسيء معاملتها من زوجين أمريكيين
محكمة امريكية تعوض "يمنية" مبلغ 3.3 مليون دولار أغتصبت وأسيء معاملتها من زوجين أمريكيين
الأحد, 09 سبتمبر, 2012 01:15:00 مساءً

مدينة طوكيو اليابانيه
مدينة طوكيو اليابانيه

*يمن برس - متابعات
حكمت المحكمة الجزائية الامريكية في فرجينا على دبلوماسي امريكي سابق كان يعمل في وزارة الخارجية الأمريكية وملحق بالسفارة الامريكية بطوكيو مبلغ وقدره 3ز3 مليون دولار كتعويض لامرأة من أصول يمنية قام باضطهادها واغتصابها.

ومنح قاضي المحكمة الضحية اليمنية المبلغ كتعويض لها عن الإساءة للمرأة التى عملت كخادمة لدى زوجين أمريكيين وعن الإضرار التي لحقت بها.

وجاء في قرار الاتهام الذي شمل 12 صفحة دون ذكر لاسم المرأة اليمنية إنها عانت العبودية القسرية لمدة ثلاثة أشهر في عام 2009. وكان موظف وزارة الخارجية، ليندا هوارد، أغرى المرأة اليمنية للانتقال إلى اليابان مع وعد بوظيفة تنظيف في مجمع السفارة الامريكية في طوكيو بزيادة 300 دولار في الشهر بالإضافة ليوم أجازه اسبوعيا.

وذكر القرار إن المرأة عندما وصلت الى عملها انتهت ضحية للاغتصاب وكذلك للاضطهاد بمشاركة زوجة الدبلوماسي الأمريكي وإجبارها على العمل لديهم لأكثر من 80 ساعة في الأسبوع.

"وخلال المحاكمة، شهد المدعي هوارد رسل أن هوارد اغتصبها ما لا يقل عن أربع مرات، وأنه أجبرها على أداء الجنس بطرق سيئة ، وأنه اعتدى عليها جنسيا مرارا وتكرارا .

وبحسب الضحية فإن الدبلوماسي الامريكي المقال وزوجته حرماها من من الحق في ممارسة دينها وراقباها عن كثب ومنعت حتى المكالمات الهاتفية. ولم يسمح لها بمغادرة المنزل وحدها وقالت انها تلقت تهديدات بالترحيل إذا لم تمتثل لطلبات قبل ان تتمكن من الفرار من منزلهما في مارس 2009.

وقد عرض موقع digitaljournal  الذي أورد الخبر تصوير فيديو لخادمات تم تعذبيهن وأساءت معاملتهن في أمريكا دون ان يحتوي على صورة الخادمة اليمنية او صورتها.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4652
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©