الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الإصابة ببرد الضلوع من أكثر الإصابات انتشارا بين الفصول
الإصابة ببرد الضلوع من أكثر الإصابات انتشارا بين الفصول
الأحد, 23 سبتمبر, 2012 05:18:00 صباحاً

ص
ص

*يمن برس - متابعات
الإصابة بالبرد فى الضلوع هو أمر منتشر فى هذه الأيام، خاصة مع انتهاء فصل والدخول إلى فصل آخر، اختلال ظاهر فى درجات الحرارة وعدم ثبات على درجة رطوبة أو حرارة مناسبين يعتاد عليهما جسم الإنسان مع انتشار المراوح والتكييفات بكثرة والخروج إلى الجو الساخن فجأة يؤدى الى إصابة الكثيرين ببرد فى الضلوع والذى يؤثر بشدة على حال الإنسان إذا ما اشتدت حالته.
 
وعن هذا الأمر المنتشر بكثرة حاليا يتحدث الدكتور قاسم رفاعى أستاذ أمراض الباطنة والصدر ومدير مستشفى الصدر، مبينا أضرار إصابة الإنسان ببرد فى الضلوع قائلا، إن الإصابة به تختلف أعراضها وتعتبر مراحل ودرجات وتختلف شدتها من شخص إلى آخر، فيصاب الإنسان بكثير من الأعراض المختلطة والتى لا تظهر على كثير من المرضى إلا متأخرا.
 
فيصاب الإنسان بنوع من الاختناق الشديد فى الحالات المتقدمة، وذلك بسبب شعوره بالضغط الشديد على صدره وضلوعه ومن شدة الألم لا يستطيع الشهيق والزفير، كذلك قد يشعر بدوار شديد وآلام متفرقة فى الظهر والصدر واختلال توازن وأعراض برد مكتوم كالعطس البسيط. ويفضل فى تك الحالة عدم تعرض المريض للهواء البارد بشكل مباشر. ويجب عرض المريض على الطبيب بمجرد شعوره بالأعراض الخفيفة وألا ينتظر حتى تتضاعف.
 
وتنتشر الإصابة ببرد الضلوع فى هذه الأيام بالطبع بسبب تغيير الأجواء من ارتفاع إلى انخفاض فى درجات الحرارة، وهو ما لم يعتده الجسم بعد.
 
  " اليوم السابع" المصرية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3101
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©