الصفحة الرئيسية / طب وصحة / "الصحة العالمية": فيروس السعودية لا علاقة له بسارس
"الصحة العالمية": فيروس السعودية لا علاقة له بسارس
الاربعاء, 26 سبتمبر, 2012 05:08:00 صباحاً

نماذج من فيروس كورونا
نماذج من فيروس كورونا

*يمن برس -
أكد جريجورى هارتل، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن فيروس "كورونا" الجديد الذى أصيب به مواطن قطري وتم نقله إلى أحد المستشفيات في لندن لا علاقة له بفيروس سارس.
 
وقال هارتل في مؤتمر صحافي في جنيف إن المنظمة الدولية تنتظر تحديداً نهائياً من المعامل اليوم حول طبيعة الفيروس المصاب به المواطن القطري، والذي تتمثل أعراضه في مشاكل تنفسية حادة وكذلك في الكلى، حسب ما أكدته "الأهرام".
 
وفي الوقت الذي لفت فيه هارتل إلى أن المواطن القطري مازال في حالة صحية حرجة، أوضح أن منظمة الصحة العالمية تبذل كل الجهود من أجل الوقوف على ما إذا كانت هناك علاقة بين السعودي الذي كان قد أصيب بنفس الفيروس وتوفي قبل فترة، وبين المريض القطري خاصة أن المواطن القطري كان قد قام بزيارة إلى السعودية قبل ظهور أعراض المرض عليه.
 
يُذكر أن المنظمة قد أصدرت بياناً أمس قالت فيه: إن هذا الفيروس ينتمي لعائلة فيروس سارس، ثم عادت اليوم وقالت إنه لا علاقة له به.
 
وحول وجود أي قيود أو نصائح للحجاج الذين سيتوجهون إلى السعودية خلال الأيام القادمة، أكد هارتل أنه حتى الآن لم تنصح المنظمة بأي قيود على السفر، مشيراً الى أن المنظمة مازالت تدرس الفيروس الجديد وإمكانية أن ينتقل من شخص إلى آخر.
 
وأشار إلى أن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة على اتصال مستمر بوزارة الصحة السعودية للبحث في هذا الموضوع.

" العربية.نت "



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2501
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©