الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشاعر والأديب الكبير علي بن علي صبره
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشاعر والأديب الكبير علي بن علي صبره
السبت, 04 أبريل, 2009 03:46:00 مساءً

رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشاعر والأديب الكبير علي بن علي صبره

لأخ عبدالكريم علي بن علي صبره وإخوانه وكافة آل صبره المحترمون
تلقيت بحزن عميق.. وأسى بالغ نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى والدكم الشاعر الكبير والأديب المتميز والمؤرخ والمفكر.. المناضل السبتمبري الجسور الأستاذ علي بن علي صبره ذلكم الإنسان الوطني الصادق والملتزم والمتصف بكل السجايا الوطنية الرائعة وبالروح الإنسانية الأبية, كما عبرت عن ذلك وجسدته قصائده وكتاباته وإبداعاته وأفكاره ومواقفه الوطنية الصلبة عبر المسيرة التاريخية للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.
فلقد عاش الراحل الكبير حياة حافلة بالبذل والعطاء والنضال من أجل الوطن وقضاياه العادلة.. والدفاع عن إرادة الشعب في الحرية والانعتاق من الحكم الامامي الكهنوتي المباد.. والتحرر من براثن الاستعمار البغيض، وكان لشعره وصوته أبلغ الأثر في إشعال روح الحماس الوطني وإذكاء المعنويات في ميادين القتال البطولي، وأكثر فتكا بأعداء الثورة والجمهورية.. لا تقل عن فعل قذائف المدافع والصواريخ التي كانت توجه إلى صدور أعداء الحياة والحرية والكرامة من فلول الإمامة والمرتزقة وتجار الحروب وعلى وجه الخصوص في ملحمة السبعين.
لقد خسر الوطن برحيله مناضلا صلبا شاعرا فذا.. وأديبا مبرزا أسهم وأثرى الحياة الأدبية في بلادنا بكل الحب والوفاء لوطن الثورة والجمهورية والوحدة.
وإننا إذ نعزيكم في وفاته نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.. وأن يجزيه عن شعبه ووطنه وثورته خير الجزاء, وأن يلهمكم وكل أهله ومحبيه الصبر والسلوان.
" إنا لله وإنا إليه راجعون"


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2288
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©