الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الإفراط في تناول العقاقير المنومة يدمر الصحة
الإفراط في تناول العقاقير المنومة يدمر الصحة
السبت, 29 سبتمبر, 2012 10:59:00 مساءً

صورة تعبيرية - ارشيف
صورة تعبيرية - ارشيف

*يمن برس - متابعات
حذّرت دراسة بريطانية حديثة من أن تناول الأدوية المنومة لفترة طويلة قد يؤدي إلى تدهورالصحة.
 
وأفادت الدراسة التي أجرتها جمعية الصيدلة الملكية البريطانية أن 51% من الناس الذين يعانون من الأرق يصفون الدواء لأنفسهم، وغالباً ما يختارون أدوية منومة من دون الحصول على إذن من طبيب. وذكرت الدراسة أن هذه العادة قد تؤدي إلى مشاكل صحية، لأن الأرق يحدث في الغالب بسبب مشكلة نفسية أو عضوية.
 
وقال الباحثون إنهم استطلعوا آراء بعض الأفراد الذين يعانون من الأرق ووجدوا أن نحو 30 % منهم يتناولون الأدوية المنومة لأكثر من شهر من دون الحصول على نصيحة طبية. واعترف نحو 14 % بتناول العقاقير لمدة تصل إلى 6 أشهر، بينما فشل 18 % في تحديد المدة التي تناولوا فيها العقاقير المنومة.
 
وقال الباحث بول جونسون: "إنه لأمر مقلق أن تجد نسبة كبيرة ممن يعانون من الأرق يتناولون العقاقير لفترة طويلة، قد يكون العقار فعالاً في علاج الأرق خلال فترة وجيزة، لكن المواظبة على تناوله أكثر قد يكون مؤذياً للصحة". وأضاف أن هذه الأدوية تسكن الآلام، وربما يجعل ذلك مَن يتناولها أكثر عرضة للسقوط أو التعرض لحوادث أخرى.
 
(بي بي سي)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2126
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©