الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / احتفاء كبيرة بعودة أبوبكر سالم من رحلة علاجية
احتفاء كبيرة بعودة أبوبكر سالم من رحلة علاجية
الأحد, 30 سبتمبر, 2012 11:30:00 مساءً

الفنان اليمني الكبير ابو بكر سالم
الفنان اليمني الكبير ابو بكر سالم

*يمن برس - متابعات
احتفل فنانون بعودة الفنان أبوبكر سالم إلى السعودية بعد غيابٍ عن جمهوره ومحبيه بعد أن قضى رحلةً علاجيةً في ألمانيا، ليكرمَ وسط كوكبةٍ من الفنانين السعوديين والخليجيين.
 
وعبر أبوبكر سالم عن سعادته بالتكريم وحضور الفنانين والمحبين قائلاً لـ"العربية": "سعدت بهذا التكريم وبكل من سأل عني".
 
وووصف الفنان عبادي الجوهر أبوبكر سالم بأنه فنان الوطن، وتكريمه اليوم أقل واجب، مشيراً إلى أنه تربطه بأبوأصيل علاقة جيدة، وهو قامة كبيرة في مجال الغناء.
 
وقال الفنان عبدالله الرويشد لـ"العربية" إن أبوبكر سالم قيمة فنية كبيرة وله أفضال كبيرة على الفن الخليجي، موضحاً "هذا الرجل يعني لي الكثير وهو بمثابة الأب لي".
 
وبالمثل عبّر الفنان رابح صقر، عن فرحته بعودة أبوبكر من رحلته العلاجية قائلاً لـ"العربية": "فرحتنا بشفائه كبيرة، وهو يعني لنا الكثير".
 
وأمضى الفنان أبوبكر سالم 50 عاماً في الفن، متنقلاً بين العواصم العربية ليمزِجَ عذوبة صوته بأغانٍ تميزت بوجدان النص وروعة اللحن وأداءٍ بين القرار والجواب، عاشقاً للغناء واللحن والشعر والأدب.
 
وسجل أبوبكر سالم في مشواره الفني الطويل لنفسه حضوراً في الاغنية الخليجية والعربية، وتبنى اللون الحضرمي والعدني الغنائي ليوسِّع من انتشارها في الوطن العربي بالتعاون مع شاعر حضرموت حسين المحضار والكتابة والتلحين لكبار المطربين، إضافة إلى مساندته ودعمه للمطربين الصاعدين الذين أصبحوا فيما بعد نجوماً في الطرب.
 
ويحملُ أبوبكر سالم في قلبه حنيناً وشوقاً للوطن والأحباب.. فعندما يشدو آلام الغربة وهموم الذكرى لهم فإنه يجورُ بقلب المغترب، ولا تخلو أغانيه من الحكمة والعظة.
 
وشقَّ سالم طريقَه في الفن محققاً النجاح والشهرة لأعماله الطربية التي غزت قلوب الناس قبل مسامعهم بصوته الفريد وانغماسه في الادب والشعر.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2690
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©