الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / المهندس حيدر العطاس يصف حميد الأحمر بالرجل الوطني ويتمنى ان لا يحدث الانفصال في الجزيرة
في مقابلة على برنامج زيارة خاصة
المهندس حيدر العطاس يصف حميد الأحمر بالرجل الوطني ويتمنى ان لا يحدث الانفصال في الجزيرة
الأحد, 12 أبريل, 2009 05:20:00 مساءً

برنامج زيارة خاصة - قناة الجزيرة
برنامج زيارة خاصة - قناة الجزيرة

أتهم المهندس حيدر أبو بكر العطاس بأن نظام صنعاء يعيش على تعميق الخلافات بين الإطراف السياسية

وقال العطاس في برنامج زيارة خاصة الذي بث ليلة البارحة على قناة الجزيرة أن إقصاء قيادة وشعب الجنوب وتصفية الجهاز المدني جاء بعد الحراك .

ووصف المهندس العطاس الشيخ حميد الأحمر بأنة لدية توجهات وطنية حقيقية يسعى لحصول المواطنين على حقوقهم من الدولة وليس القبيلة .

وكشف العطاس مدى اختراق الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية العربية أليمينه في عام عام 1985 م للمكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني في حينها وهو ما وصفة العطاس بأن ذلك ضعف من المكتب ومن أدائه .

وفي اللقاء تم استعراض العديد من القضايا الخاصة بالحزب الاشتراكي ومجزرة أحداث الثالث عشر من يناير والعديد من الملفات الساخنة التي يكشف عنها بكل شفافية ووضوح .

وحمل العطاس نائب الرئيس السابق علي سالم البيض مسؤولية " الوضع الراهن " وقال " سامحه الله " عند إشارته إلى قيام الوحدة بالطريقة التي تمت . ولم يخف المهندس العطاس امتعاضه من قيام البيض بالتوقيع مع الرئيس علي عبد الله صالح على مسودة دستور الوحدة وقال انه انتقد البيض في بعض الاجتماعات وفي الصحافة ، معتبرا أن " الإخوان في صنعاء " حاولوا " استغلال ذلك وتعميق الخلاف ، هم يعيشون على تعميق الخلافات " ، حسب تعبيره .

وعن سؤال حول " ماذا فعلتم للجنوب وللجنوبيين " ، رد العطاس بسؤال عندما قال " ماذا تطلب ممن في المعارضة سوى التوعية والنضال من اجل التغيير " ، مؤكدا ـ بحسب تعبيره ـ أن " الجنوب سيحصل على حقوقه ، قد يقمع ، لكن هذا الجيل هو جيل المسؤولية التاريخية ".

وختم المهندس حيدر العطاس بالتأكيد على أمله على أن لا يحدث " الانفصال " و الخطر بحسب قوله " قائم بسبب سياسة السلطة ونهجها ".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2918
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©