الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الزبيب يفيد الأعصاب والعظام
الزبيب يفيد الأعصاب والعظام
الجمعة, 12 أكتوبر, 2012 10:33:00 مساءً

فوائد الزبيب الصحية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
فوائد الزبيب الصحية

*يمن برس - متابعات
أكد خبراء ألمانيون على أهمية الزبيب الذي يضفي مذاقاً شهياً ونكهة مميزة على الأطعمة، لما يتمتع به من فوائد صحية جمّة.
 
وقال خبير التغذية مارتن روتكوفسكي من أكاديمية الحياة الصحية بمدينة أوبرورسل الألمانية إن الزبيب حلوى صحية غنية بالطاقة. وأشار الى أن محتوى الكربوهيدرات والمواد الغذائية يزداد داخل العنب بعد تجفيفه بمعدل يتراوح بين أربعة إلى خمسة أضعاف.
 
وأوضحت غابريل كاوفمان من مركز استعلامات المستهلك بمدينة بون أن السكر بنوعيه الفركتوز والغلوكوز يُمثل أكثر من 60% من مكونات الزبيب وأنه يُمكن للجسم امتصاص الغلوكوز بشكل مباشر من دون أن تعمل العصارة الهضمية على تفكيكه. وقالت إن الزبيب مصدر رائع لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، كما أن المعادن الموجودة به، وعلى رأسها الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور، تتمتع بفائدة كبيرة للأعصاب والعظام.
 
وأضافت الخبيرة الألمانية أن الألياف الغذائية الموجودة في الزبيب تعمل على تحفيز عملية الهضم، وأن فيتامين (ب) يسهم في تعزيز وظيفة الأعصاب وتنشيط المخ. وبالتالي يُفضل تقديم الزبيب كوجبة خفيفة للطلبة أو وجبة بينية للموظفين أثناء فترات العمل، كي يُساعدهم على التركيز أثناء الاستذكار أو العمل.
 
" دب أ"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6004
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©