الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الجلوس طويلاً يزيد مخاطر السكري وأمراض القلب
الجلوس طويلاً يزيد مخاطر السكري وأمراض القلب
الثلاثاء, 16 أكتوبر, 2012 10:57:00 صباحاً

الجلوس طويلاً يزيد مخاطر السكري وأمراض القلب
الجلوس طويلاً يزيد مخاطر السكري وأمراض القلب

*يمن برس - متابعات
اشارت دراسة بحثية موسعة قام بها فريق من جامعة Leicester البريطانية وتضمنت عينة من 800,00 شخص الى أن الجلوس لفترات طويلة يتسبب في زيادة مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من البول السكري وأمراض القلب والموت المبكر حتى عند الأشخاص الذين يمارسون نشاط بدني بشكل يومي.
 
وقام فريق البحث بتحليل نتائج 18 دراسة سابقة أكدت جميعها أن الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة يعانون من مخاطر الإصابة بالبول السكري وأمراض القلب والموت المبكر مرتين أكثر من الأشخاص الذين لا يتبعون تلك العادة الخاطئة.
 
وفي الدراسة الحديثة التي نشرت مؤخراً بجريدة Diabetologia قال الباحثون أن هذه الصلة ظلت قائمة حتى بعد أن أخذوا في الاعتبار مقدرا النشاط البدني المعتدل أو الشديد الذي يمارسه هؤلاء الأشخاص في حياتهم اليومية، فحتى الأشخاص الذين يقومون بتمارين بدنية بشكل يومي يؤذون صحتهم بقضاء فترات طويلة من يومهم في وضع الجلوس.
 
وقالت كاتبة الدراسة والباحثة في مركز البول السكري بمستشفى جامعة Leicester إيما ويلموت: "إن متوسط الوقت الذي يقضيه البالغين في الجلوس يتراوح بين 50 و 70% من وقتهم مما يؤدي الى تأثيرات صحية سلبية وخطيرة. بالعمل على تقليل الوقت الذي نقضيه في وضع الجلوس يمكننا تقليل مخاطر الإصابة بالبول السكري وأمراض القلب والوفاة المفاجئة".
 
يذكر أنها ليست الدراسة الأولى التي تحذر من المخاطر الصحية للجلوس طويلاً، ففي مطلع هذا العام قام باحثون من أقسام علوم الصحة وأمراض الأوعية الدموية بجامعة Leicester بتقديم دراسة كشفت كيف أن السيدات اللاتي يمضين أوقات طويلة في الجلوس يعانين من مخاطر أعلى للإصابة بالمتلازمة الأيضية التي تسبق الإصابة بالبول السكري.
 
كما أثبتت دراسة أخرى أن ممارسة بعض النشاط البدني الخفيف أو المعتدل خلال فترات الجلوس الطويلة يساعد الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في السيطرة على مستوي الجلوكوز والأنسولين في الدم.
 
"العربية نت"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2256
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©