الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / وفاة 6 حجاج يمنيين وإصابة 4 آخرين في حادث مروري مروع بالسعودية ( الأسماء )
وفاة 6 حجاج يمنيين وإصابة 4 آخرين في حادث مروري مروع بالسعودية ( الأسماء )
الاربعاء, 17 أكتوبر, 2012 09:15:00 صباحاً

وفاة 6 حجاج يمنيين وإصابة 4 آخرين في حادث مروري مروع بالسعودية ( الأسماء )

*يمن برس - متابعات
توفي ستة أشخاص من الحجاج اليمنيين بينهم امرأتان وأصيب أربعة آخرون في حادث مروري مروع وقع أمس في بلدة النمرة بمنطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية وهم في طريقهم من اليمن إلى الأراضي المقدسة بمكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

وأوضح القنصل العام للجمهورية اليمنية في جدة السفير علي العياشي أن الحادث وقع في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من ظهر أمس الاثنين في منحنى القلادة بالعرضية الشمالية إثر تجاوز خاطئ من الباص الذي كان يقل تسعة حجاج يمنيين بينهم امرأتان ليرتطم مباشرة بتريلا محملة بالرمل وتنحرف السيارتان وهما مشتبكتان وتقطعان الحاجز الحديدي وتنحدران إلى أسفل الوادي.

مشيرا إلى أن السلطات السعودية المختصة من دوريات أمن الطرق والهلال الأحمر سارعت بالحضور إلى موقع الحادث وقامت بانتشال جثث المتوفين وتقديم الإسعافات السريعة للمصابين ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " عن العياشي أن الحجاج اليمنيين المتوفين في الحادث هم حسين شريف علي فرحان, أحمد علي سلمان علي, سالم مسفر مبطي العامري, علي زيد جبران, وملهيه حسين سلمان, ومنى علي زيد جبران.

أما المصابين فهم حسين علي حسين منيرة, عبدالله سالم مسفر العامري, علي علي حسن منيرة, يحيى علي حسن علي، وجميعهم من أبناء محافظة صعدة.

وعبر العياشي عن الشكر للسلطات السعودية على ماقدمته من تسهيلات لعلاج المصابين وكذا مبادرتها بمنح تأشيرات الدخول بصورة عاجلة لأهالي المتوفين والمصابين لتمكينهم من الدخول إلى الأراضي السعودية للتعرف على جثث المتوفين واستكمال إجراءات استلامها ودفنها وكذا للاطمئنان على حالة المصابين، موضحا أن القنصلية تقوم حاليا بالتشاور مع أقرباء وذوي المتوفين لترتيب إجراءات الدفن بجانب متابعتها لحالات المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات السعودية.

*صورة الخبر: صورة تعبيرية - أرشيف



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6806
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©