الصفحة الرئيسية / طب وصحة / اكتشاف علاج الإيدز
اكتشاف علاج الإيدز
الجمعة, 19 أكتوبر, 2012 01:00:00 صباحاً

اكتشاف علاج الإيدز
اكتشاف علاج الإيدز

*يمن برس -
وقال باحث في جامعة ملبورن ان الأجسام المضادة التي توجد في حليب الأبقار يمكن أن تُطوّر وتحوّل الى كريمات تحول دون الاصابة بالايدز.
 
وأشار الى ان الأبقار الحوامل التي تحقن ببروتينات الايدز، تنتج أجساماً مضادة يمكن استخراجها من أول كمية من الحليب تنتجها البقرة بعد ولادة صغارها.
 
واكتشف كرامسكي وفريق البحث معه ان المضادات هذه تمكنت من منع فيروس الايدز من الدخول الى الخلايا البشرية.
 
ولفت الى ان هذه الطريقة غير المكلفة يمكن أن تولد نحو كيلوغرام واحد من الأجسام المضادة من بقرة واحدة، يمكنها أن تقود الى علاج سعره مقبول للوقاية من الاصابة بالايدز.
 
وقال كرامسكي ان الخطوة المقبلة ستكون تطوير الأجسام المضادة وتحويلها الى كريم أو جل يمكن وضعه في المهبل قبل ما بين 12 و24 ساعة من الجماع لتفادي انتقال فيروس الايدز، موضحا انه من الممكن أيضاً تطوير منتج خاص بالرجال.
 
هذا التطور الطبي ما زال قيد الدرس وإن نجح سيحث تورة جديدة في عالم الطب، ويفشي الكثير من الناس المصابين بهذا المض القاتل، وعلى امل ان يجدوا العلاج لجميع الأمراض.
 
"الديار" اللبنانية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3130
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©