الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / كرمان : تدعو إلى أعادة النظر باتفاقية الغاز المسال بين اليمن وكوريا على أساس من العدل والإنصاف
في لقائها برئيس وزراء كوريا الجنوبية ووزير خارجيته
كرمان : تدعو إلى أعادة النظر باتفاقية الغاز المسال بين اليمن وكوريا على أساس من العدل والإنصاف
الجمعة, 19 أكتوبر, 2012 09:30:00 صباحاً

كرمان : تدعو إلى أعادة النظر باتفاقية الغاز المسال بين اليمن وكوريا على أساس من العدل والإنصاف

*يمن برس - متابعات
دعت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان حكومة كورية الجنوبية إلى إعادة النظر في اتفاقية الغاز المسال الموقعة بين اليمن وكوريا الجنوبية.

وأكدت توكل خلال لقائها برئيس وزراء كوريا الجنوبية السيد كيم هوانج شيك ووزير الخارجية السيد كيم سونج هوان في العاصمة الكورية سيول على ضرورة إعادة النظر في تلك الاتفاقية المجحفة بحق الشعب اليمني والمتورط فيها الرئيس السابق صالح ونظامه ,وأشارت إلى أن الشعب اليمني غاضب من هذه الاتفاقية حيث وان السعر الذي بيع به الغاز المسائل اليمني اقل بكثير من السعر العالمي ,فضلا عن أن ما تتحصل عليها اليمن لا تزيد عن 20 %.

وأوضحت أن هذه الاتفاقية مرت عبر العديد من الشركات الوسيطة الأمر الذي ذهب بمعظم فوائد وعائدات مبيعات الغاز المسال لصالح تلك الشركات , مشيرة إلى انه يتم التداول على نطاق واسع في اليمن على احتوى هذه الاتفاقية على صفقات فساد ورشاوي وسمسرة .

داعية إلى أعادة الاتفاق مباشرة مع كوريا الجنوبية بصورة عادلة ومنصفة للطرفين , مشيدة بالشفافية والرشد التي تتمتع بها حكومة كوريا الجنوبية .

كما دعت إلى الاستثمار في مشاريع الطاقة,و إلى تعزيز الشراكة مع اليمن .

وقالت أن اليمن تمر بمرحلة حساسة بعد إسقاط الديكتاتور صالح ,وأنة لدينا ألان رئيس انتقالي مرضي عنة من كافة الإطراف , كما أننا اليوم في إطار الإعداد للحوار الوطني , مشيرة إلى أنة لا يمكن للحل السياسي أن ينجح ما لم يرافق ذلك نجاح في الجانب الاقتصادي.

من جانبه أعرب رئيس وزراء كوريا الجنوبية السيد كيم هوانج شيك عن تقديره لدورها الكبير من اجل تحقيق الحرية وحقوق الإنسان والتغيير , وقال أنا سعيد جدا أن التقي معك اليوم في كوريا بعد ان كنت قد سمعت بك العام الماضي أثناء إعلان اسمك الفائزة بجائزة نوبل للسلام من قبل لجنة جائزة نوبل.

من جانبه رحب وزير خارجية كوريا الجنوبية بالسيدة توكل كرمان ,معلنا استعدد بلاده تقديم الدعم لليمن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك إرسال البعثات الطبية إلى اليمن .

وأشار إلى أن كوريا كانت من الدول التي شاركت في مؤتمر أصدقاء اليمن وقدمت مليوني دولار .

وقال وزير الخارجية انه مستعد للعمل مع السيدة توكل على صعيد خدمة قضايا اليمن او على الصعيد الدولي من خلال عملهم المشترك في اللجنة الأممية رفيعة المستوى للتنمية المستدامة

وعلى نفس الصعيد التقت توكل كرمان وزيرة الأسرة والمساواة بين الجنسين حيث تم في اللقاء مناقشة الكثير من القضايا المتعلقة بقضايا وحقوق المرأة .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2200
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©