الصفحة الرئيسية / طب وصحة / دعوة مرضى السكري لمراجعة أطباء العيون بانتظام
دعوة مرضى السكري لمراجعة أطباء العيون بانتظام
السبت, 20 أكتوبر, 2012 12:15:00 مساءً

السكري يستلزم مراجعة العيون بانتظام
السكري يستلزم مراجعة العيون بانتظام

*يمن برس -
دعت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري بالعاصمة برلين، المصابين بمرض السكري إلى مراجعة أطباء العيون بشكل منتظم، لأن خطر فقدان البصر يرتفع لديهم بشكل خاص، بسبب اعتلال الشبكية. والسكري يصيب شبكية العين.

وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن خطورة هذا المرض هي في أنه غالباً ما يحدث لدى مريض السكري دون أن يشعر به، ودون ظهور أية اضطرابات ملحوظة في الرؤية، لافتة إلى أنه يمكن لمرضى السكري حماية أنفسهم من ذلك باستشارة طبيب عيون مختص بصورة منتظمة.

وأوصت الجمعية مرضى السكري بضرورة الخضوع لفحص طبي لأعينهم مرة واحدة كل سنة على أقل تقدير. أما إذا طرأت تغيرات على شبكية العين بالفعل، فمن الأفضل حينئذٍ أن يتم إجراء هذا الفحص كل ثلاثة إلى ستة أشهر.

ولأن ارتفاع نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم يلحقان أضراراً بالأوعية الدموية في العين لدى مريض السكري، أكدت الجمعية الألمانية ضرورة أن يحاول المريض إبقاء نسبة السكر بالدم منخفضة قدر الإمكان لوقاية نفسه من ذلك، كما ينبغي ألا يزيد معدل ضغط الدم لديه على 140/80.

وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن العلاج بالليزر أو الأدوية أو إجراء جراحة يمكن أن يحد من تدهور الحالة، ويسهم في حماية المريض من الإصابة بالعمى.
 
"د ب ا"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2139
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©