الصفحة الرئيسية / طب وصحة / وجبة الإفطار تساعد على الحد من الشهية
وجبة الإفطار تساعد على الحد من الشهية
الأحد, 21 أكتوبر, 2012 04:39:00 صباحاً

وجبة الإفطار تساعد على الحد من الشهية
وجبة الإفطار تساعد على الحد من الشهية

*يمن برس - متابعات
أظهرت عمليات مسح للدماغ قام بها باحثون في جامعة إمبريال كوليدج بلندن أن عدم تناول الإفطار في الصباح يجعل من الأطعمة الدسمة والأطعمة ذات السعرات العالية تبدو أكثر جاذبية للإنسان خلال اليوم.
 
وعرضت بعض الصور لأطعمة ذات سعرات حرارية عالية أمام 21 شخصا، من أصحاب الأوزان الطبيعية، وهم موضوعون على جهاز الرنين المغناطيسي. وخضعوا لعملية المسح وهم لم يتناولوا وجبة الإفطار. وبعد يوم تناولوا وجبة إفطار كبيرة تحوي 730 سعرة حرارية قبل ساعة ونصف من عملية المسح.
 
وأظهرت عمليات المسح أن الدماغ يكون أكثر تعلقا بالطعام إذا لم يتناول الشخص إفطاره، مما جعلهم يتناولون كميات أكبر في وجبة الغداء. وقال العلماء إن إهمال بعض الوجبات يجعل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أكثر جاذبية ويجعل من تخفيف الوزن مهمة صعبة وقد يؤدي للبدانة.
 
وقال الدكتور توني غولدستون: "ان نتائج المسح بالرنين المغناطيسي ومراقبة الكميات التي تناولوها في وجبة الغداء، اظهرت ان هناك أدلة على أن عدم تناول الطعام يجعل الإنسان أكثر جوعا ورغبة في تناول كميات كبيرة وأطعمة ذات سعرات حرارية عالية.
 
ويقول خبراء التغذية إن وجبة الإفطار تساعد على الحد من الشهية بقية اليوم. كما أظهرت النتائج أيضا أن جزءا في مقدمة الدماغ يمكن أن يكون مسؤولا عن "الرغبة في الطعام"، وأنه يصبح أكثر نشاطا إذا كانت المعدة خاوية.
 
"بي بي سي"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3142
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©