الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الخضار تحمي من سرطان البروستات
الخضار تحمي من سرطان البروستات
الثلاثاء, 23 أكتوبر, 2012 12:15:00 مساءً

الخضار تحمي من سرطان البروستات
الخضار تحمي من سرطان البروستات

*يمن برس -
وجدت دراسة أميركية أن مرضى سرطان البروستات الذين كانوا يتناولون قبل تشخيص المرض، بشكل روتيني حصصاً كبيرة من مركبات الفلوفونويد المضادة للأكسدة والموجودة في الأطعمة والمشروبات المعتمدة على النباتات، قد يقل لديهم خطر الإصابة بأكثر أنواع المرض فتكاً.
 
وقال الباحثون المسؤولين عن الدراسة أن نتائجها لا تزال محدودة، وبالتالي فما زال من المبكر بعد القول إن النظام الغذائي الذي يعتمد على النباتات يحمي ضد سرطان البروستات.
 
ولم تقوّم الدراسة الجديدة قدرة الفلوفونويد على منع بدء السرطان، لكنها وجدت من خلال مراقبة قرابة 1900 مريض تم تشخيص سرطان البروستات لديهم أخيراً، أن الذين تضمن غذاؤهم أكبر كميات من الفلوفونويد كانوا أقل عرضة بنسبة 25% للإصابة بأسرع وأقسى أنواع المرض مقارنة بالآخرين.
 
وقالت الباحثة سوزان ستيك "قارنا الرجال المصابين بالنوع الأقل فتكاً، مع المصابين بالنوع الأكثر فتكاً من المرض". وأضافت "ما نراه هنا هو تأثير الفلوفونويد على خفض خطر الإصابة بسرطان البروستات الشديد.. إنها قد لا تؤثر على خطر إصابتك بالمرض، لكنها قد تخفف من نوع السرطان المصاب به". وتتواجد مركبات الفلوفونويد في الخضار والفواكه وفي الشاي والنبيذ والعصير والكاكاو.
 
" المستقبل" اللبنانية 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2093
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©