الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / (أدباء اليمن) يستعدون لإعلان رابطة (مثقفون من أجل الوحدة)
(أدباء اليمن) يستعدون لإعلان رابطة (مثقفون من أجل الوحدة)
الأحد, 17 مايو, 2009 11:09:00 مساءً

(أدباء اليمن) يستعدون لإعلان رابطة (مثقفون من أجل الوحدة)

(أدباء اليمن) يستعدون لإعلان رابطة (مثقفون من أجل الوحدة)
أعلن اتحاد الأدباء والكتاب في عن استعداده حالياً لإعلان رابطة (مثقفون من أجل الوحدة) بهدف تعزيز دور المثقف في الدفاع عن الوحدة وتعزيز الاصطفاف الوطني .

وقال أحمد ناجي أحمد - الأمين العام المساعد لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين- في تصريح لـالمؤتمرنت: ان فكرة إعلان الرابطة وليدة لفكرة القافلة الثقافية التي يعمل اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء تحديداً على تدشينها خلال الأيام القليلة القادمة في إطار برنامج الاتحاد المعد تحت شعار(نحو ثقافة تعزز الوحدة الوطنية وترسخ السلم الاجتماعي).

وأضاف: ان الاستعدادات التي تجرى حالياً لإعلان الرابطة سيتم في محافظة أبين وذلك خلال توقف القافلة الثقافية التي سينظمها الاتحاد في عدد من محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة القادمة بالتزامن مع الاحتفاء بذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية .

وأكد الكاتب والناقد اليمني ان تأسيس هذه الرابطة، والتي تضم عدد من الأدباء والمثقفين والكتاب والمفكرين والمسرحيين والفنانين التشكيليين والغنائيين والإنشاديين من عموم محافظات الجمهورية، جاء من أجل تعزيز دور المثقف اليمني في الدفاع عن الوحدة وتعزيز الاصطفاف الوطني وحقوق الإنسان لإشاعة قيم وثقافة الوحدة الوطنية وفحص وتشخيص ونقد النوازع والدعوات التعصبية والطائفية .

مشيراً إلى أن دور المثقفين في اليمن عموماً ينبغي أن يكون بشكل واضح من خلال التزام المثقف اليمني بقضايا أمته ووطنه، وقال ان أهم هذه القضايا الحفاظ على النسيج الوطني والديمقراطي والوحدوي.

واعتبر ان ذلك لا تتحقق إلا من خلال تعزيز الوحدة الوطنية وتكريس السلم الاجتماعي. وهذه المشكلات على الوطني تتطلب عمل فعلي ثقافي ووطني ووحدوي.

وأوضح أمين عام اتحاد الأدباء ان التحضيرات ما تزال متواصلة لانطلاق قافلة الاتحاد الثقافية التي تضم (50) مشاركاً ،والتي ستنطلق من صنعاء إلى ذمار، ثم إلى محافظات كل من : إب، ولحج ،وعدن ، وأبين ، وشبوة ، وحضرموت، وبقية المحافظات .

مبيناً أن المنسق العام للجنة التحضيرية للرابطة ستكون بقيادة الأديب محمد العولقي ، إلى جانب عضوية كل من: أحمد ناجي أحمد، وصالح النهمي، ومحمد القعود وعلى ربيع، وعلي بارجاء وجميل مفرح، ومسعود عمشوش، وأكرم باشكيل، وعبدالله أمير.

من جانبه أوضح لـالمؤتمرنت الأديب والكاتب اليمني على ربيع – عضو اللجنة التحضيرية للرابطة ان فكرة إنشاء الرابطة جاء انطلاقاً من الحاجة الملحة لحضور المثقف اليمني في كل قضايا أمته ووطنه .

وقال: نحن في اتحاد الأدباء نحاول أن نبلور رؤية للمثقف اليمني بحيث تكون هذه الرؤية صادقة في الدفاع عن الوحدة اليمنية وتعزيز الاصطفاف الوطني وغرس قيم وثقافة الوحدة الوطنية في قلوب كل أبناء الوطن.

وأضاف: كما نراهن أيضاً على دور المثقف اليمني الذي اعتبر كمبشر أول ومناضل من أجل الدفاع عن وحدة اليمن والحفاظ على مكاسبها خصوصاً في الوقت الذي ضعف فيه دور بعض المنظمات المدنية تجاه هذه القضية الوطنية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3530
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©