الصفحة الرئيسية / طب وصحة / دراسة: الجبن يؤثر سلباً في خصوبة الرجال
دراسة: الجبن يؤثر سلباً في خصوبة الرجال
الجمعة, 26 أكتوبر, 2012 02:21:00 صباحاً

دراسة: الجبن يؤثر سلباً في خصوبة الرجال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
دراسة: الجبن يؤثر سلباً في خصوبة الرجال

*يمن برس -
استنتج علماء أمريكيون أن الشباب الذين يتناولون أكثر من 3 شرائح من الجبن في اليوم، قد يعرضون خصوبتهم الجنسية للخطر، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 
وقد اكتشف الباحثون في جامعة هارفارد للصحة العامة في مدينة بوسطن الامريكية  أن الرجال الذين يتناولون 3 حصص غذائية فقط من الجبن يومياً تضعف لديهم نوعية الحيوانات المنوية مقارنة بسواهم.
 
وشملت الدراسة 189 شاباً في عمر يتراوح بين 19 و25 عاما، لم يكن أحدهم مصابا بالبدانة وكلهم يمزاولون الرياضة على الأقل لمدة ساعة ونصف الساعة في الأسبوع. ووجب على الشباب ملء استمارة حول تناولهم منتجات الحليب والفاكهة واللحوم وأنواع أخرى من الأغذية في الأسبوع.

 
وتقصى الباحثون نوعية الحيوانات المنوية للمشاركين وسرعة حركتها وشكلها، ووجدوا أنها أضعف بنسبة 25% عند الذين يتناولون أكثر من 3 حصص من مشتقات الحليب كامل الدسم في اليوم.
 
وكانت الحصة الغذائية تحتوي على 28 غراماً من الجبن، وملعقة صغيرة من القشدة، ومغرفة من البوظة أو كوباً من الحليب كامل الدسم.
 
وحسب "روسيا اليوم " فانه تبين أن الكميات الصغيرة أيضاً من الألبان كاملة الدسم أظهرت ضعفاً دراماتيكياً في الخصوبة.
 
وقالت مريم أفييش المشرفة على الدراسة إن هرمون "الإستروجين" الأنثوي الموجود في الحليب عند الأبقار قد يؤثر على خصوبة الرجال، كما أن المبيدات الحشرية التي قد تجد لها طريقاً إلى منتجات الحليب قد تلعب دوراً في العملية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2420
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©