الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / الراقصة دينا تغضب شيعة مصر بفيلم "عبده موته"
الراقصة دينا تغضب شيعة مصر بفيلم "عبده موته"
السبت, 27 أكتوبر, 2012 04:24:00 مساءً

دينا تغضب شيعة مصر
دينا تغضب شيعة مصر

*يمن برس - متابعات
أثار الفيلم السينمائي "عبده موته" الذي تشارك في بطولته الراقصة دينا موجة من الغضب عند الشيعة في مصر، حيث أعلن بهاء أنور محمد، المتحدث الرسمي باسم الشيعة المصريين مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان، في بيان له أمس، أن الشيعة المصريين بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة والتقدم ببلاغ لطلب وقف عرض الفيلم الذي يسيء إلى أهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).
 
وبحسب صحيفة "الصباح" المصرية استنكر البيان قيام الراقصة دينا بالرقص على أغنية "يا طاهرة يا أم الحسن والحسين"، ومن المعروف أن الطاهرة هي السيدة فاطمة الزهراء الحوراء الإنسية التي قال عنها الرسول في البخاري ومسلم: "يا فاطمة إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك".
ورفض البيانُ الفيلمَ المسيء، حيث يرفض المسلمون (شيعة وسُنة)، أي إساءة إلى أهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، كما يرفضون الإساءة إلى صحابته الأطهار.
 
وطالب البيان الأزهر والمفتي برفض مثل هذه الإساءة لأهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).
 
ومن جانبها دافعت دينا عن نفسها، وقالت لـ"العربية.نت": "أنا مسلمة ولا أحد يستطيع أن يقول إني أسيء إلى أهل الرسول، حاشا لله من هذه الاتهامات التي تشيب الشعر، فهي مجرد أغنية، كما أن الرقص عليها كان غير مبتذل على الإطلاق".
 
ورفضت دينا التعليق على الدعوى القضائية التي ستقام عليها قائلة: "مَنْ يريد أن يقيم دعوى قضائية أهلاً به، ومن له حق سيأخذه".
 
وتجسد دينا في فيلم "عبده موته" شخصية راقصة شعبية، وتشارك في بطولته مع محمد رمضان وحورية فرغلي، والعمل إخراج إسماعيل فاروق.

"العربية نت"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4767
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©