الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الرياضة مفيدة لمرضى الروماتيزم
الرياضة مفيدة لمرضى الروماتيزم
الإثنين, 29 أكتوبر, 2012 10:16:00 مساءً

الرياضة مفيدة لمرضى الروماتيزم
الرياضة مفيدة لمرضى الروماتيزم

*يمن برس - متابعات
نصحت البروفسورة الألمانية إيريكا غرومنيكا مرضى الروماتيزم بالمواظبة على ممارسة الرياضة، لأنها بمثابة علاج للجسد والروح على حد سواء.
وأوضحت رئيسة الرابطة الألمانية لأمراض الروماتيزم بمدينة بون أن مرضى الروماتيزم الذين يواظبون على ممارسة الرياضة، يقل لديهم الشعور بالألم عن غيرهم.
 
وفضلاً على ذلك، تُسهم الرياضة في رفع الحالة النفسية والمعنوية للمريض وتعمل على تحسين جودة الحياة. وأكدت أهمية أن تسهم الأنشطة الحركية التي يمارسها المرضى، في الحفاظ على قوة العضلات المحيطة بالمفاصل وتعمل على تقويتها، ومن ثم تُصبح المفاصل أكثر استقراراً ويتجنب المريض الإصابة بتشوهات فيها.
 
وأشارت غرومنيكا إلى أن الكثيرين من الأشخاص المصابين بالأمراض الروماتيزمية يكونون معرضين أيضاً للإصابة بترقق العظام، بسبب الالتهابات الروماتيزمية ذاتها، وكذلك بفعل تناول الكورتيزون. كما قد يصابون بترقق العظام بسبب عدم تعرضهم لأشعة الشمس بشكل كاف، مما يؤدي إلى نقص فيتامين "د" الذي يتم تكوينه داخل الجسم عند تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية للشمس، ويتمتع بأهمية كبيرة في بناء العظام. وشددت على أن ممارسة الأنشطة الحركية في الهواء الطلق تساعد على وقاية هؤلاء المرضى من ترقق العظام.
 
"المستقبل" اللبنانية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1934
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©