الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / خسائر اليمنيين جراء إعصار "ساندي" بنيويورك تقارب الخمسة مليون دولار وسط غياب كامل للسفارة اليمنية
خسائر اليمنيين جراء إعصار "ساندي" بنيويورك تقارب الخمسة مليون دولار وسط غياب كامل للسفارة اليمنية
الأحد, 04 نوفمبر, 2012 10:30:00 صباحاً

خسائر اليمنيين جراء إعصار "ساندي" بنيويورك تقارب الخمسة مليون دولار وسط غياب كامل للسفارة اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
بلغت إجمالي خسائر المغتربين اليمنيين جراء إعصار ساندي الذي ضرب مدينة نيويورك 4 مليون وأربعمائة ألف دولار حتى الآن حسب إحصائية أولية لمنظمة يمانيو المهجر (مكتب أمريكا).

ويشير تقرير أولي صادر عن المنظمة إلى أن 110 محال تجارية و300 عاملا و 67 مبنى بينها 3 مساجد و 40 منزلاً يقطنها 400 نسمة من اليمنيين المهاجرين في مناطق عدة من مدينة نيويورك قد تضررت جراء هذا الإعصار الذي ضرب الساحل الشمالي للمدينة وأن إجمالي الخسائر المادية لتلك الأضرار تصل حتى لحظة كتابة التقرير إلى (4.400.000$) قابلة للزيادة.

وذكر التقرير أن ما يقارب من 40 محلا تجاريا متوسط الحجم  تم اغلاقه  وكساد ما فيه  نظرا لانقطاع الكهرباء  وغمر المياه لمحتوياتها بمنطقتي "كوني ايلاند وبرايتن بيج" القريبتين جداً من المحيط مما تسبب في تعطيل 120  عاملا يميناً عن العمل .

في حين غمرت المياه 10  منازل لملاك يمنيين تسكنها عائلات يمنية مكونة من 50 نسمة بين اطفال ونساء ممن قامت منظمة يمانيو المهجر بنقلهم إلى مناطق متفرقة من الولاية.

كما تحدث تقرير المنظمة عن تضرر 20 محلاً يعمل فيها ثمانية عمال يمنيين في منظقة ركاوي ( كوينز) بالإضافة إلى تضرر 10 منازل لسكان يمنيين ومسجد في نفس المنطقة.

وفي منطقة  "شيبسهد بي  وكنارسي"  أفاد التقرير بأن 15 محلاً تجارياً يعمل فيها ما يقارب 50 عاملاً يمنياً أتلف كل ما بداخلها من مقتنيات وتعرضت بعضها للنهب والسرقة.

فيما تضرر 25منزلاً يقطنها 100 نسمة بين اطفال ونساء أغلبهم من المناطق اليمنية الجنوبية في ذات المنطقة جراء الاعصار وتم نقل معظم السكان إلى فنادق مجاورة يفتقرون فيها لأبسط الاحتياجات الاساسية إضافة  إلى إغلاق 3 مساجد غمرتها المياه .

أما في منطقة "ردهووك" فتشير الإحصائيات إلى تضرر 10 منازل تقطنها عائلات يمنية وكذا إغلاق 15 محلاً تجاريا يعمل فيها 50 عاملا يمنياً توقفوا عن العمل ويحتاجون الى ابسط المساعدات كالتدفئة والكهرباء والماء والغذاء.

وكشف التقرير عن أضرار اخرى لحقت ممتلكات مهاجرين يمنيين في مناطق اخرى مثل "منهاتن وبرونكس و استيتن ايلاند" وتقدر بنحو20 محلا تشغل 60 عاملاً يمنياً و10 منازل يسكنها قرابة 50 نسمة .

وكان فريق من منظمة "يمانيو المهجر - مكتب أمريكا" قد زار المناطق المنكوبة في مدينة نيويورك والتي يتواجد فيها يمنيون بكثرة وقام بالإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت اليمنيون هناك في الوقت الذي غابت السفارة اليمنية بواشنطن عن الحدث ضاربة بتوجيهات الرئيس هادي عرض الحائط.

وفي تصريح صحفي قال الاستاذ فتح علايه، رئيس الجالية اليمنية بمدينة نيويورك، "أن أبناء الجالية اليمنية في المناطق المتضررة من الإعصار بحاجة الى تقديم مساعدات سريعة وعاجلة". لافتاً إلى أن العمل والتنسيق بين الجمعية اليمنية الأمريكية التي يرأسها ايضاً ومنظمة "يمانيو المهجر" تعد من أهم اولوياتهم للعمل سويا في خدمة المهاجر اليمني .

إلى ذلك استغرب إبراهيم العنسي، مدير مكتب "منظمة يمانيو المهجر" بأمريكا من تصريحات وزير المغتربين مجاهد القهالي لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" والتي نفى فيها تعرض أبناء الجاليات اليمنية بمدينة نيويورك لأي أضرار جراء إعصار "ساندي" واصفاً إياها بالتصريحات اللامسؤولة والتي لا تليق بمسؤول يمني يمثل شريحة واسعة من اليمنيين في ارض المهجر.

واستنكر العنسي زعم الوزير تشكيل غرفة عمليات وتواصله مع الجاليات وهذا لم يحدث ابدا وغير صحيح حسب علمه واتصاله برؤساء الجاليات والمؤسسات التابعه لها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2539
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©