الصفحة الرئيسية / طب وصحة / أفضل الاحتياطات لتفادي الإصابة بأمراض البرد
أفضل الاحتياطات لتفادي الإصابة بأمراض البرد
الثلاثاء, 06 نوفمبر, 2012 10:45:00 صباحاً

أفضل الاحتياطات لتفادي الإصابة بأمراض البرد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أفضل الاحتياطات لتفادي الإصابة بأمراض البرد

*يمن برس - متابعات
مع دخول موسم الإصابة بأمراض البرد والأنفلونزا، يطرح أطباء عدة نصائح لتفادي الإصابة بأمراض الشتاء الشائعة التي قد تكون فتاكة، في بعض الأحيان.
 
وقالت د. كارين وونغ، من "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" الحكومية: "لا يمكن التكهن بمدى حدة كل موسم."
 
وبجانب سعيهم الدؤوب لإيجاد أفضل سبل محاربة فيروسات تلك الأمراض والتوصل لعقاقير معالجة، يوصي المختصون بالنصائح الآتية، وكما جاء في "هيلث.كوم":
 
الحصول على لقاحات الأنفلونزا
 
ويبدأ مفعول اللقاح بعد ما بين أسبوعين إلى أربعة من تناوله، ويستمر تأثيره لنحو ستة أشهر، على الأقل، لتفادي الإصابة بأمراض الشتاء، التي تستدعي دخول قرابة 200 ألف شخص سنوياً المستشفيات بالولايات المتحدة، ووفاة عدة آلاف منهم.
 
وكان فيروس "H1NI" قد أودى بحياة 18 ألف شخص بأمريكا وحدها عام 2009. ويقول المختصون بأن النساء يشكلن الشريحة الأكثر تأثراً بشدة بأمراض الأنفلونزا.
 
ويشار إلى أن تعاطي اللقاح لا يعني الوقاية تماماً من أمراض البرد، وتبلغ نسبة فعاليته 60 في المائة، وفي هذا الصدد قالت كورنليا ديكر، أستاذة الأمراض المعدية بكلية طب جامعة ستانفورد: "قد تصاب بالأنفلونزا حتى بعد اللقاح، لكن أعراضها تكون أقل حدة نظراً للمناعة الجزئية التي تم بنائها."
 
الابتعاد عن المرضى
 
وتنتشر الأنفلونزا سريعاً عبر العطس، والسعال أو حتى الحديث، وقد يصل الرذاذ المتناثر والمحمل بفيروس المرض، إلى الآخرين من على بُعد عشرة أقدام، لذلك يوصي الخبراء بترك مسافة تصل إلى 15 قدما، تفصل بينك وبين الشخص المريض، واستخدام المعقمات لتنظيف الأجهزة التي يشترك آخرون في استخدامها.
 
أخذ قسط كاف من النوم
 
وجدت دراسات علمية أن النوم بقدر كاف قد يكون أفضل سبيل للوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا، ففي دراسة أعدتها جامعة "كارني ميلون" خلص الباحثون بأن المناعة تتعزز بين من ينامون ما بين ثماني ساعات أو أكثر، حتى في حال تعرضهم المباشر لجراثيم المرض.
 
تناول أطعمة تعزز المناعة
 
كالإكثار من تناول الخضروات والفواكه وتجنب الأطعمة الدسمة المشبعة بالدهون.
 
وفي هذا الصدد قالت د. ملينا جامبوليس، أخصائية الحمية الغذائية واللياقة البدنية بشبكة CNN: "تحديدا البرتقال والمنتجات ذات اللون الأصفر-الأخضر والخضراء الداكنة الغنية بالمواد المضادة للتأكسد التي أنت بحاجة إليها وهي فيتامينات: سي، وأي وبيتا-كاروتين."

"سي ان ان " بالعربية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2489
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©