الصفحة الرئيسية / طب وصحة / ستة أشياء غريبة تؤدي الى زيادة وزنك!
ستة أشياء غريبة تؤدي الى زيادة وزنك!
الخميس, 08 نوفمبر, 2012 12:23:00 مساءً

ستة أشياء غريبة تؤدي الى زيادة وزنك!
ستة أشياء غريبة تؤدي الى زيادة وزنك!

*يمن برس - متابعات
في الآونة الأخيرة، ظهرت دراسات علمية أثبتت العديد من الأمور الغريبة والجديدة في عالم زيادة الوزن والحمية الغذائية، ولكن هذه المرة لا يتعلق الأمر بالتدريبات الرياضية أو الأنظمة الغذائية.
 
واكدت الدراسات الحديثة أن المبالغة في شرب المشروبات الغازية، بحجة أنها لا تحتوي على سعرات حرارية من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تهدد الشخص بالبدانة، وذلك لأن السكر الزائد الذي تحتويها هذه المعلبات تعمل على خداع المخ ، ما يتسبب في شعورك بالجوع والرغبة في تناول مأكولات حلوة المذاق.
 
واكتشفت الدراسات ان التعرض للضوء حتى وان كان خافتا في فترة الليل يمكن أن يكون سببا واضحا لزيادة وزنك! فبعد تجربة عملية أجريت على الفئران وجدت الأكاديمية أنها اكتسبت زيادة في أوزانها تصل إلى 50 في المئة عن التي لم تتعرض للضوء مطلقا وبقيت في الظلام الدامس!

كما ان ارتداء السروال الضيق بشكل مستمر يعمل على ارتخاء العضلات على المدى الطويل، نتيجة أن طبيعتها الإمساك على الساق ما يؤدي إلى ارتخاء العضلات وترهل المنطقة السفلية من الجسم مع الوقت.
 
وايضا ارتداء الكعب العالي بشكل متواصل يعمل على اكساب الجسم بعض الوزن، لانه يعمل على إمالة منطقة الحوض للإمام مع الوقت مما يؤدي إلى بروز منطقة البطن.
 
واخيرا فان، مستحضرات التجميل الخاصة بتسمير البشرة تحتوي على مادة كيميائية تسمى فثالات " phthalates" تعمل على تخزين الدهون في المنطقة المحيطة بالبطن وذلك وفقا للدراسة التي قام بها علماء من السويد، كما انها تحدث خللا هرمونيا في بعض الحالات ما يعمل على اكتسابك بعض الوزن.
 
"المستقبل" اللبنانية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4640
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©