الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / 24 نوفمبر الجاري آخر موعد لاستلام ترشيحات جائزة هائل سعيد أنعم
24 نوفمبر الجاري آخر موعد لاستلام ترشيحات جائزة هائل سعيد أنعم
الجمعة, 09 نوفمبر, 2012 04:01:00 صباحاً

24 نوفمبر الجاري آخر موعد لاستلام ترشيحات جائزة هائل سعيد أنعم
24 نوفمبر الجاري آخر موعد لاستلام ترشيحات جائزة هائل سعيد أنعم

*يمن برس - متابعات
قال أمين عام جائزة هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب فيصل سعيد فارع:إن يوم السبت 24 نوفمبر 2012م آخر موعد لاستلام الترشيحات للجائزة في دورتها السادسة عشرة لعام 2012م.
 
موضحاً في تصريح لـ صحيفة « الجمهورية»أن الأمانة العامة قد أعطت فرصة زمنية كافية للراغبين التقدم للجائزة هي 19 شهراً ، وهي فترة كافية لإنجاز متطلبات الترشيح في مجالات الجائزة التي تتضمن ثمانية مجالات مختلفة منها جائزة الإبداع الأدبي والتي حملت هذا العام عنوان «التجديد والإبداع في شعر عبدالله عبدالوهاب نعمان ( الفضول )».
 
 وأكد فارع أنه سيلي تلك العملية اختيار مجلس أمناء الجائزة للجان التحكيم التي ستتولى مهمة التقييم للأعمال المرشحة اســتـنـاداً إلى جملة من المـعـاييـر الهامة منها، الأصالة والمنهج وأسلوب العرض والمصادر التوثيقية والمرجعية وحداثتها وعلاقتها بموضوع العمل والإضافة إلى المعرفة إضافة جديدة وكذا اللغة ودقتهــا ومدى إسهام العمل على الواقع اليمني.
 
الجدير ذكره ان مجالات التنافس هي تطبيقات النانو تكنولوجي في الطب ,أو نحو وضع استراتيجية للنهوض بالمستشفيات الحكومية في ظل الإمكانيات المتاحة .. أما جائزة العلوم البيئية والزراعية فخصصت عنوان التصحر في الأودية والقيعان اليمنية . . الأسباب والتداعيات وطرق المواجهة ,أو دراسة حقلية في مجال أنظمة حصاد الأمطار الصغيرة وحصاد الضباب .
 
وجائزة العلوم الاقتصادية شملت عنوان الاستثمار في اليمن .. المعوقات والمحفزات ,أو إسهام القطاع الخاص في الحد من البطالة.
 
اما جائزة العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية فخصصت عنوان السياحة العربية البينية ... العقبات والحلول ,أو العنف الأسري وانعكاساته على الأطفال والمسنين .
 
وجائزة العلوم الإسلامية خصصت عنوان الحرية من منظور إسلامي ,أو حقوق الطفل في الإسلام.
 
وجائزة الهندسة والتكنولوجيا خصصت عنوان مصادر الطاقة المتجددة واستخداماتها ,أو تكنولوجيا مواد البناء ومصادرها المحلية وجدوى إستخدامها .
 
والمجال الاخير الآثار والعمارة خصص عنوان إدارة الموارد المائية في اليمن ... التجربة التاريخية .أو نبش الآثار وتهريبها وآثارهما على الممتلكات الثقافية الوطنية .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1486
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©