الصفحة الرئيسية / طب وصحة / أول إمرأة بقلب اصطناعي يحمل يدويا في تركيا
أول إمرأة بقلب اصطناعي يحمل يدويا في تركيا
الإثنين, 12 نوفمبر, 2012 11:27:00 مساءً

أول إمرأة بقلب اصطناعي يحمل يدويا في تركيا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أول إمرأة بقلب اصطناعي يحمل يدويا في تركيا

*يمن برس - متابعات
أجرى مركز جراحة القلب، في كلية الطب بجامعة أنقرة، في العاصمة التركية، عملية نقل قلب اصطناعي، يُحمل باليد، لأول إمرأة تركية.
 
وذكر رئيس جامعة أنقرة "أركان إيبيش"، في مؤتمر صحفي عقده، صباح اليوم، في مركز القلب، أن الجامعة تقدم دعمها الدائم، لهذا النوع من العمليات المتطورة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة، قطعت خطوات هامة في مجال زرع ونقل الأعضاء، الذي ساهم في إنقاذ حياة العديد من الناس.

 
وأفاد "إيبيش" أن العملية تجرى لأول سيدة على مستوى تركيا، وللمرة الثانية في أوروبا، وللمرة التاسعة عشرة في العالم، معربا عن سعادته لإجراء العملية في جامعة أنقرة.
 
وقال الطبيب "روتشان أقار" الذي أجرى العملية، إنها أجريت لـ 9 رجال قبل ذلك في تركيا، وإن الجهاز يحتوي على بطارية أساسية، تكفي لـ 4 ساعات، وأخرى احتياطية، ويمكن شحنها كهربائيا كما تشحن الأجهزة الكهربائية الأخرى.
 
وأشارت "أقار" إلى أن ضيق منطقة الصدر عند المرأة، هو السبب الرئيسي في صعوبة إجراء هذه العمليات للسيدات، لأن الجهاز يسبب ضغطا وألما شديدا.

"الاناضول " التركية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2691
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©