الصفحة الرئيسية / طب وصحة / كل شيء في حبة العنب له فائدة
كل شيء في حبة العنب له فائدة
الخميس, 22 نوفمبر, 2012 12:27:00 صباحاً

كل شيء في حبة العنب له فائدة

*يمن برس - متابعات
العنب من الفواكه الغنية بفوائدها على الصحة العامة فهو يساعد على تقوية الدم وتغذية أنسجة الجسم وتسهيل عملية الهضم واستعمله القدماء كدواء لأمراض كثيرة أهمها لمعالجة ضعف الدم الحاد وطرح السموم من الجسم. وهو مفيد للأصحاء وللمرضى المصابين بمرض في الكلى والروماتيزم والنقرس والرمال وأمراض الدورة الدموية. كما وانه مفيد للرياضيين والعمال الذين يعملون بمشقة، فهو يعينهم على استعادة قواهم ومرونة عضلاتهم وطاقتها. ويعطي الجسم ماءً معدنيا نقيا بفعل أملاح البوتاس والكلس والمغنيزيوم والحديد وفوسفات الصودا واوكسيد الحديد. ويحتوي على السكر بأنواعه (الغليكوز والليفولوز) وهو يشكل عنصرا غذائيا ذا قيمة كبيرة بالنسبة لما فيه من الفيتامين ب 1 وب2 الذي يساعد على تغذية الأنسجة وعلى امتصاص السكر.

وكل شيء في حبة العنب له فائدة، ان في بذوره أو أليافه أو قشرته، ففي القشرة الحوامض الحرة والمواد المعدنية والزيوت التي تساعد على تنظيف المعدة. وينصح الدكتور البرت كارليه المتخصص بالعناية الصحية والتغذية بأكل نصف كلغ من العنب يوميا، ففيه خواص تساعد على الهضم مرطبة للجسم ومدرة للبول وملينة للأمعاء، ويجب اعطاؤه الى الضعفاء والمصابين بفقر الدم وكل من فقد كميات كبيرة من الدم أثناء عملية جراحية او ولادة. كما ينصح به لمن يشكون من آفات والتهابات معوية او كبدية، وهو مفيد لمن يعاني من الامساك فهو أفضل ملين اذا ما أكل بقشره. وعصير العنب غني بمركبات الحديد التي تدخل تكوين الدم و مركبات الكلس التي تدخل في تكوين العظام والأسنان والغضاريف. ويفيد تناوله بشكل منظم حالات الضعف العام و تصلب الشرايين وأمراض الكلى والبول الحامض.

"المستقبل" اللبنانية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3161
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©