الصفحة الرئيسية / طب وصحة / دراسة: الأذكياء يسهرون والأغبياء ينامون مبكراً
دراسة: الأذكياء يسهرون والأغبياء ينامون مبكراً
الخميس, 22 نوفمبر, 2012 10:55:00 مساءً

دراسة: الأذكياء يسهرون والأغبياء ينامون مبكراً
دراسة: الأذكياء يسهرون والأغبياء ينامون مبكراً

*يمن برس - متابعات
كشفت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يسهرون أذكى من نظرائهم الذين يخلدون إلى النوم مبكراً.
 
وقالت الدراسة التي أجراها الطبيب النفسي ساتوشي كانازاوا، بمعهد لندن للعلوم السياسية والاقتصادية، إنه من خلال اختبارات أجريت على عدد من المتبرعين، وجد أن هناك علاقة بين السهر وزيادة معدل الذكاء، وفق ما نشرته صحيفة "الجزيرة" السعودية.
 
وبينت الدراسة أن الأشخاص الأذكياء يخلدون إلى النوم أيام العمل من الساعة 12:29 ليلاً، ويستيقظون عند 7:52 صباحاً، في حين أنهم يخلدون إلى النوم خلال إجازات الأسبوع عند الساعة 1:44 ليلاً، ويستيقظون عند الساعة 11:07 صباحاً.
 
وأوضحت أن معدل ذكاء الذين يسهرون هو فوق 125 درجة، وهو معدل حاد الذكاء على المقياس العالمي الذي صنف فئة الأشخاص الذين يقعون ضمن القياس 120 - 139 بحادي الذكاء، موضحاً أن تجاوز 140 درجة على المقياس يعد صاحبه عبقرياً.
 
وصنفت الدراسة الفئة الثانية بالأشخاص الطبيعيين، وهم الذين ينامون من الساعة 12:07 ليلاً، ويستيقظون عند الساعة 7:32 صباحاً خلال أيام العمل، فيما ينامون خلال إجازات الأسبوع من الساعة 1:13 ليلاً إلى 10:14 صباحاً. وحددت الدراسة معدل ذكاء هذه الفئة ما بين 90-110، وهو المعدل الطبيعي للذكاء في المقياس العالمي.
 
وذكرت الدراسة أن فئة الأشخاص الذين ينامون مبكراً يملكون معدل ذكاء منخفض عن الفئتين السابقتين، وهم الفئة التي تخلد للنوم قبل منتصف الليل، وحددت معدل الذكاء لديهم بأقل من 75 على المقياس العالمي.
 
"العربية نت"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2801
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©