الصفحة الرئيسية / طب وصحة / فوائد الفلفل الأحمر
فوائد الفلفل الأحمر
الأحد, 25 نوفمبر, 2012 02:57:00 صباحاً

فوائد الفلفل الأحمر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
فوائد الفلفل الأحمر

*يمن برس - متابعات
يعتبر الفلفل بإختلاف أنواعه وألوانه من أهم الخضروات المغذية والمليئة بالفيتامينات ولكن يتربع على عرش أنواع الفلفل المتعددة الفلفل الأحمر الرومي البارد فهو ملئ بمضادات الأكسدة والفيتامينات الكثيرة ومع ان الكوب الواحد من الفلفل الاحمر البارد المقطع تحتوى فقط علي 46 سعر حرارية فقط ولكنها تحتوى على اكثر من 190 ملجرام من فيتامين C وذلك يعادل مقدار فيتامين C فى حبتين برتقال، وفيتامين C مهم لانه يزيد من قوة جهازك المناعى ويساعد جسمك على تحسين وتنشيط عملية الايض الغذائى مما يساعد فى فقدان الوزن الزائد وايضا يساعد على امتصاص الجسم للحديد خصوصا عند مزجه مع مصدر جيد للحديد (مثلا مع الكبد البقرى أو السبانخ).
 
ويحتوي الفلفل الاحمر ايضا على مادة الليكوبين وهى ما تجعل لونه أحمر وهى من المواد المعروفة بأهميتها في الوقاية من امراض سرطان القولون والرئة.
 
وايضا يحتوى على فيتامين A مما يحسن النظر ونمو العظام وايضا يساعد على نعومة وصحة الجلد ويساعد على تقوية الحيوانات المنوية.
 
ويعتبر مصدر رائع لفيتامين B6 والماغنسيوم ومن الجدير بالذكر ايضا ان نفس الفوائد موجودة بالبابريكا العادية وحتى بالفلفل الحار المجفف ولكن يزيد عليه في وجود مادة الكابسكين المسببة للمذاق الحار والتي تساعد على تدفق الدم بصورة أكبر.
 
"الديار" اللبنانية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4760
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©