الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / أردوغان يهاجم "حريم السلطان"
أردوغان يهاجم "حريم السلطان"
الإثنين, 26 نوفمبر, 2012 01:57:00 صباحاً

أردوغان يهاجم "حريم السلطان"
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أردوغان يهاجم "حريم السلطان"

*يمن برس - متابعات
 إنتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، المسلسل التركي الشهير "العصر الرائع" أو كما يعرف في العالم العربي بـ"حريم السطان"، قائلاً "ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل".

وقال أردوغان في كلمة خلال مراسم افتتاح مطار ومشاريع أخرى في ولاية كوتاهية "إننا نعيش في هذا العالم ذو السبع مليارات نسمة، ونعرف ما هي وظيفتنا، نذهب إلى كل بقعة وصل أجدادنا إليها على ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق".
 
وأضاف "نحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل"، لافتاً إلى أن الأخير قضى 30 عاماً من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات التي خاضها.
 
وأعرب أردوغان عن تنديده بمخرجي هذا النوع من المسلسلات، وأصحاب القنوات التلفزيونية التي تعرضها، منوهاً بأنه ينتظر قراراً قضائياً بهذا الشأن، بالرغم من تحذير المعنيين بالمسلسل.
 
ورغم شعبية المسلسل الذي يعرض في العالم العربي والعديد من الدول الأوروبية، صدرت الكثير من الانتقادات له واتهمته بتشويه صورة السلطان سليمان، خاصة انه يصوره على انه كان مولعا بالنساء والجواري والجنس.
 
ويلقب السلطان سليمان بـ"القانوني" أو "المشرّع" لأنّه قام بتشريع الكثير من القوانين للدولة العثمانية التي بلغت أكثر من 200، بينما يقدّمه المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.
 
وحطم "حريم السلطان" الأرقام القياسية في تركيا بعدد مشاهديه، مثيرا في الوقت ذاته عاصفة من النقاشات والسجالات، إذ صرح المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون في تركيا، بأنه تلقى أكثر من 70 ألف شكوى، بسبب ما وصف بأنه "التلاعب بالحقائق التاريخية" في المسلسل، كما اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المسلسل بمحاولة عرض الجانب السلبي لتاريخ تركيا للجيل الشاب.
 
"القدس العربي"



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3083
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©